أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th July,2001 العدد:10528الطبعةالاولـي الخميس 5 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

الوثيقة السرية للتعديلات أقرت منذ أيام
الإستراتيجية الجديدة لجيش أمريكا قد تعني خفض الوجود عبر البحار
* واشنطن رويترز:
قالت صحيفة واشنطن بوست أمس الاربعاء ان مراجعة لصياغة الاستراتيجية العسكرية الجديدة لوزارة الدفاع الامريكية للتعامل مع تهديدات العالم خلال القرن الواحد والعشرين قد تؤدي إلى تواجد عسكري امريكي اقل عبر البحار.ومضت الصحيفة تقول مستشهدة بمسؤولين من وزارة الدفاع «البنتاجون» ان التغييرات أجراها وزير الدفاع دونالد رامسفيلد ورؤساء الاركان الاسبوع الماضي بعد ان توصلوا إلى طريق مسدود بشأن خطط تحديث الجيش.واشار تقرير الصحيفة إلى ان النسخة الاخيرة من الوثيقة السرية اقرت منذ بضعة اسابيع وانه لم يجر الإعلان عن التعديلات بعد.
ووصفتها الصحيفة بأنها «أحد أكثر التعديلات اهمية» مضيفة ان رامسفيلد ورؤساء افرع القوات المسلحة اتفقوا على عبارة تقول انه من المتوقع ان تتمكن القوات الامريكية المتمركزة بالخارج من «التغلب بسهولة على مجهودات العدو بالحد الأدنى من التعزيزات».
وقالت ان ذلك يشير إلى تواجد عسكري اقل من المتوقع وربما يكون ايضا اقل استعدادا للقيام بعمليات بالخارج، ولكن بعض المسؤولين المدنيين بوزارة الدفاع قالوا ان التعديلات اجريت لاغراض توضيحية.
وقال بول د. وولفويتز نائب وزير الدفاع للصحيفة «أجرينا تعديلات قليلة نسبية في الصياغة» لازالة «الغموض».
ونقل عنه قوله انه يأمل ان تؤدي التعديلات إلى «إجابات مختلفة هامة» بخصوص حجم وشكل الجيش في المستقبل إلا انه اصر على انها «ليست استراتيجية مختلفة».

أعلـىالصفحةرجوع







[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved