أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th July,2001 العدد:10528الطبعةالاولـي الخميس 5 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

مباحثات أمريكية روسية حول الاقتصاد والإرهاب والدفاع الصاروخي
* موسكو واس:
وصل وزير المالية الامريكية بول اونيل ووزير التجارة دونالد ايفانز أمس إلى موسكو في زيارة عمل في إطار الاتفاق الذي أسفرت عنه قمة لوبليانا بين الرئيسين بوش وبوتين.
وقال نائب رئيس الحكومة ووزير المالية الروسية الكسي كودرين في تصريحات صحفية امس ان الهدف الرئيسي من زيارة الوزيرين الامريكيين هو تفعيل العلاقات المشتركة واعطاء دفعة جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.
وأضاف بقوله ان قضايا العلاقات التجارية الاقتصادية وانضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية والاعتراف بروسيا على انها دولة ذات اقتصاد سوف تتصدر المباحثات التي يجريها اونيل وايفان اثناء زيارتهما الحالية لموسكو.
من جهة أخرى وصلت مستشارة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي كوندوليزا رايس إلى موسكو امس بعد زيارة خاطفة لها إلى العاصمة الأوكرانية كييف.
وستتركز المباحثات التي ستجريها رايس مع المسؤولين الروس على قضايا العلاقات الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة وقضايا الأمن الدولي بما في ذلك القضايا الاقليمية والاستقرار الاستراتيجي وتقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية ومستقبل معاهدة الدفاع المضاد للصواريخ الاستراتيجية الموقعة بين موسكو وواشنطن وسير تنفيذ الاتفاقيات والمعاهدات الأخرى المتعلقة بالحد من التسلح.وسيتم خلال الزيارة التي تستمر ليومين التطرق لمسائل الأمن الأوروبي وآفاق توحيد جهود المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب الدولي وتجارة المخدرات.


أعلـىالصفحةرجوع







[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved