أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th July,2001 العدد:10528الطبعةالاولـي الخميس 5 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

معالجة الأحداث المؤسفة في غزة بين القوى الفلسطينية
مروحيات العدو تغتال ناشطاً من حماس بخمسة صواريخ
* * القدس غزة الوكالات :
واصلت قوات العدو الاسرائيلي عملياتها الاجرامية على الشعب الفلسطيني فقد اغتالت امس الاربعاء ناشطا فلسطينيا في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وأفاد شهود عيان أن مروحية إسرائيلية أطلقت أربعة صواريخ باتجاه سيارة كان يقودها فلسطيني ينتمي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) قرب مخيم عين الماء في محيط مدينة نابلس.
وقالت الاذاعة الاسرائيلية الملتقطة في غزة إن مروحيات تابعة للجيش الاسرائيلي أطلقت صواريخ باتجاه أحد نشطاء حركة حماس ويدعى صلاح الدروزة في منطقة بيت ايبا في نابلس.
وحملت حركة المقاومة الاسلامية حماس الحكومة الاسرائيلية مسؤولية مقتل احد اعضائها وتعهدت بالرد.
وقال الشيخ جمال منصور احد قادة حركة حماس: ان الشهيد صلاح دروزة وجه سياسي معروف يمثل حركة حماس وهو عضو لجنة تنسيق ومن قادة الفعاليات الشعبية والعمل الاغاثي.
وافادت مصادر طبية في مدينة نابلس بالضفة الغربية ان صلاح دروزة 36 عاما نقل الى المستشفى اشلاء بعد ان تعرضت سيارته للقصف بخمسة صواريخ دبابات من جبل عيبال شمال نابلس اثناء مروره بالقرب من مخيم عين الماء.
وتابع الشيخ جمال منصور: نحن في حماس نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن اغتياله وليعلم الاحتلال انه لا يمكن ان تكون هناك جرائم بدون رد فشعبنا عود الدنيا كلها بانه يرفض الخنوع.
واضاف:ان هذه الجريمة جزء من ممارسات الاحتلال الروتينية وهذا الاحتلال لا يتقبل منا الا الاستسلام والخنوع وعلينا ان نتخلص من حالة التردد التي نعيشها والا نعطي المحتل فرصة كي يتمادى خاصة واننا جميعا اصبحنا الآن مهددين. وكانت القوات الاسرائيلية قصفت منزل قائد قوات كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس ) في جنوب الضفة الغربية عمر سعادة في مدينة بيت لحم في السابع عشر من الشهر الجاري ما اسفر عن مقتله مع نائبه طه العروج واثنين من افراد عائلته.
وقد اعلن الجيش الاسرائيلي في بيان عنه مسؤوليته امس الاربعاء عن قتل دروزة.
من جهة اخرى دعت القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية امس الاربعاء الى تطويق اسباب وتداعيات الاحداث المؤسفة التى وقعت امس في قطاع غزة بين الشرطة الفلسطينية وعناصر من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ولجان المقاومة الشعبية.
وشددت القوى الوطنية والاسلامية التى تضم 13 فصيلا وتنظيما فلسطينيا بما فيها حركات حماس والجهاد و فتح كبرى فصائل منظمة التحرير بزعامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات عقب اجتماع عقدته الليلة الماضية على العمل على تطويق اسباب وتداعيات الاحداث المؤسفة ومعالجة اية قضايا خلافية عبر الاطر الشرعية وعدم اللجوء الى استخدام السلاح في تسوية ما ينشب من خلافات في وجهات النظر. من ناحية اخرى رفضت اسرائيل امس الاربعاء لائحة بـ50 «ارهابيا» يهوديا وضعها الفلسطينيون.
وكان مدير جهاز المخابرات العامة في الضفة الغربية العميد توفيق الطيراوي اكد ان السلطات الفلسطينية ستقدم الى اسرائيل لائحة
باسماء خمسين «ارهابيا اسرائيليا» وستطالبها باتخاذ اجراءات في حقهم خلال الاجتماع الامني.وقال ان السلطة الفلسطينية تملك براهين على مشاركتهم في جرائم بربرية ضد الفلسطينيين وستطالب اسرائيل باتخاذ اجراءات ضد هؤلاء المجرمين.

أعلـىالصفحةرجوع







[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved