أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th July,2001 العدد:10526الطبعة الثانية الثلاثاء 3 ,جمادى الاولى 1422

العالم اليوم

إستراتيجية وطنية للتخفيف من الفقر في اليمن
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
بدأت يوم أول من أمس في صنعاء فعاليات حلقة عمل خاصة بمناقشة مشروع استراتيجية وطنية للتخفيف من مشكلة الفقر في اليمن والتي تم اعدادها بالتنسيق مع كل من صندوق النقد والبنك الدوليين.
وسوف تستمر مناقشة أبعاد الاستراتيجية المشار إليها حتى اليوم الثلاثاء بمشاركة عدد من المسؤولين والمختصين في الحكومة اليمنية ومجلسي النواب والشورى وممثلين عن البنك الدولي وبعض المانحين.
وكما تضمنت الورقة المرحلية التي أعدت لاستراتيجية التخفيف من الفقر الجاري مناقشتها فإن هذه الاستراتيجية تهدف إلى خلق بيئة مساعدة للتخفيف من الفقر من خلال مساعدة الحكومة في صياغة وتنفيذ السياسات المناسبة واطلاق أنشطة مجدية تدعم الفقراء.
وسيتم تنفيذ الاستراتيجية في إطار الخطة الخمسية الثانية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن للأعوام 2001 2005م وذلك بالتزامن مع اجراءات الاصلاح الاقتصادي والمالي والإداري وتنطلق الحكومة اليمنية في استراتيجيتها الخاصة بالحد من معدل الفقر من ثلاثة اتجاهات رئيسية تمثل بخلق فرص لتوليد الدخل من خلال النمو الاقتصادي وتوسيع الفرص الاقتصادية للشرائح الفقيرة، وكذا تعزيز قدرات الفقراء وزيادة العائد على أصولهم بالاضافة الى الحد من معاناتهم واستمرار تعرضهم للفقر.
وأظهرت ورقة استراتيجية التخفيف من الفقر بأن نسبة الاستراتيجية التي تعيش تحت خط الفقر وصلت في عام 1998م إلى 33 بالمائة وأن 17 بالمائة من الأسر تعيش تحت تصنيف الفقر المدقع وأوضحت بأن 55 بالمائة فقط من السكان يحصلون على الخدمات الصحية وأن معدل الأمية يصل إلى 44 بالمائة في صفوف الذكور و72 بالمائة بين الاناث.
أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved