أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th July,2001 العدد:10526الطبعةالاولـي الثلاثاء 3 ,جمادى الاولى 1422

الاخيــرة

أمطار غزيرة وثلوج على منطقة عسير
* أبها عبد الله الهاجري:
شهدت منطقة عسير أمس الاول امطاراً غزيرة ومتفرقة كما شهد منتزه السودة هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالثلوج حيث لجأ اعداد كبيرة من المتنزهين للهروب الى الاماكن الآمنة لحمايتهم وذويهم من الأمطار حيث وصل سمك طبقة الثلوج الى أكثر من 8سم مكعب كما أدى هطول الثلوج الى شل الحركة المرورية بالكامل وطمر عدد كبير من السيارات واختفاء معالم الطرق.
)الجزيرة( وجدت أمس الأول في منتزه السودة حيث التقت بعدد من المصطافين الذين أبدوا سعادتهم بالاجواء الجميلة. عبد العزيز المهنا القادم من منطقة القصيم ومن منطقة تصل الحرارة فيها الى 47 درجة الى منطقة فيها الحرارة تصل الى 8درجات أشار في حديثه إلى انه للمرة الاولى التي يشاهد فيها الثلج بهذا الشكل وأردف انه قضى أوقاتاً صعبة هو وعائلته حتى انتهى الثلج والمطر.
وذكر ان له اسبوعاً في منطقة عسير وانه وبسبب الثلوج لجأ الى الاماكن الآمنة خوفا من زيادة هطول الثلوج ووصفه بانه منظر رائع جدا حيث تحولت المنطقة الخضراء الى منطقة بيضاء تماما بسبب الثلوج وقال لقد استمتعنا بهذا الجو وأدعو الجميع للاصطياف في منطقة عسير.
الجدير ذكره ان هناك خمس فرق اسعافية شاركت بالكامل في اسعاف المصطافين كما كانت هناك اكثر من سبع فرق أمنية أتت للانقاذ وارجاع الحركة المرورية كما كانت عليه.
كما وجدت في منطقة السودة فرق الدفاع المدني وصلت لاغاثة المصطافين وبخاصة في المناطق النامية و في الغابات حيث داهمتهم السيول فجأة.
الجميع يساعدون من دفاع مدني وهلال أحمر ومرور في تيسير الحركة المرورية وانقاذ المصابين ومساعدة العوائل الذين أصيبوا بحالة من الذعر والهلع.
الجدير ذكره أنه لم تسجل أية حوادث مرورية خطيرة أمس الأول ولم تسجل اصابات خطيرة وإنما كان هناك بعض الحوادث القليلة والبسيطة بسبب الانزلاق.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved