أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th July,2001 العدد:10526الطبعةالاولـي الثلاثاء 3 ,جمادى الاولى 1422

المجتمـع

استغرق تنفيذه خمسة أشهر
شباب يقضون على الفراغ باختراع سيارة
* حائل فهد العليوي:
أستطاع أربعة إخوة أشقاء من منطقة حائل أن يقضوا على وقت فراغهم وأن ينموا مهاراتهم الذهنية من خلال ورشتهم المنزلية الصغيرة وذلك باختراعهم مركبة صغيرة مغايرة أشبه ما تكون بمركبة فضائية آتية من كوكب آخر.
رشود سالم مفيد فرج: أبناء سويلم المفيد التميمي قدموا لنا معلومات عن هذه السيارة مشيرين الى أن مدة تنفيذ اختراع هذه السيارة الصغيرة استغرق خمسة أشهر متواصلة.
أما الأدوات التي استخدمت في تركيبتها فكثيرة منها صفائح حديد وبعض من الأدوات الزراعية والمواسير وتحتوي على هيكل مدعم وأنوارللضباب وأنوار أخرى وإشارات خلفية وأمامية عند الانعطاف يمنه أو يسرة وهناك الماكينة: عبارة عن ماطور عادي مقوى ببكرات تقوية.
وتحتوي السيارة على محرك الغيار أتوماتيك مدمج وعادي بأرقام عربية مخالفة للشعارات الأجنبية الموجودة على السيارات المستورة. وحرصنا على أن تكون مقدمة السيارة بشعار منارة وقبة مسجد تيمناً بتعاليمنا الإسلامية السمحة.
وأيضاً شاصي مدعم ودفرنس مركب على ياي ومقصات للأعلى والأسفل بالإضافة الى كفرات مدبولة أربعة كفرات خلفية واثنان أماميان وصدام أمامي متناسق مع هيكل ويوجد بها عدادات للمقاييس: السرعة والبنزين والماء وغير ذلك من اليمين الى اليسار بنفس الطريقة. ومفتاح للتشغيل كما تم رش الهيكل باللون الأحمر حتى تكون أكثر إثارة وجاذبية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved