أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd July,2001 العدد:10525الطبعةالاولـي الأثنين 3 ,جمادى الاولى 1422

منوعـات

السباحة في المسابح العامة تسبب الأمراض
* واشنطن - واس :
حذر مركز السيطرة على الامراض فى مدينة اتلنتا الامريكية من السباحة في المسابح العامة كونها احد مسببات نقل العدوى والاصابة بالجراثيم.
واوضحت مصادر المركز ان هذا التحذير جاء بعد وفاة طفلين مؤخرا نتيجة لمرض انحلال الدم التسممي الناتج عن الجراثيم المنتقلة بواسطة المسابح العامة.
ونصح اطباء المركز الامريكي الناس بالاستحمام قبل السباحة وبعدها اضافة الى استخدام المطهرات وتنشيف الجسم والقدمين بشكل جيد بغية الوقاية من
الامراض وبخاصة الجلدية منها اذ ان برك السباحة تعتبر مصدرا خصبا لانتقال الامراض الجلدية بما فيها الفطريات التي تسبب كثيرا من الفيروسات المسببة للتآكل وغيرها من الامراض.
وقال الباحث الاميركي سان كوفمان الذي أجرى هذه الدراسة ان العدوى بالالتهابات في المسابح العامة تحدث بشكل اسرع اذا لم يستحم السابح فيها بعد عملية السباحة مباشرة.
الى ذلك اكد المركز الامريكي ان السباحة في المياه العميقة تنقل الاصابات بشكل اكبر لأن مصدر التلوث يكون تدريجيا من العمق الى السطح .. مشيرا الى ان هناك اكثر من عشرة آلاف اصابة بالاسهال سنويا في امريكا نتيجة انتشار الالتهابات في المسابح العامة وانتقالها بين مستخدمي هذه المسابح.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved