أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd July,2001 العدد:10525الطبعةالاولـي الأثنين 3 ,جمادى الاولى 1422

الاخيــرة

بموافقة سمو النائب الثاني
بدء الخطوات الفعلية لتأسيس نادي الطيران السعودي
* * الرياض -عبيد العتيبي :
صدرت موافقة صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على تأسيس «نادي الطيران السعودي»، وتعيين أعضاء مجلس إدارة النادي للفترة التأسيسية لثلاث سنوات.
صرح بذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز - رئيس اللجنة التأسيسية للنادي - وأشار الى ان الدعم الكريم من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ومن قبل صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، والذي تابع فكرة إنشاء النادي وتبني اهدافه منذ انشائه وحتى صدور قرار مجلس الوزراء الموقر برقم «217» وتاريخ 8/9/1421ه، بالموافقة على انشاء النادي كشخصية اعتبارية مستقلة تعمل بطريقة غير ربحية لممارسة انشطة وهوايات الطيران المختلفة، ونشر ثقافة الطيران وعلومه.
وقد جاءت موافقة صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بناءً على خطاب رفعه الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز للاستئذان بالبدء بالخطوات الفعلية لوضع قرار مجلس الوزراء موضع التنفيذ، لتأسيس النادي واعداد الإطار العام والتصور المقترح لخطوات انشائه بما في ذلك القواعد المنظمة لأعماله ووسائل تحقيق اهدافه، وتفعيل رسالته الممثلة في تشجيع وتهيئة ممارسة الطيران الشخصي والترفيهي والنشاطات ذات العلاقة بأعلى مستويات الجودة ومعايير السلامة.
وأوضح سموه أنه سيكون للنادي جمعية عامة يوضح احكامها نظام النادي الذي يعتمده وزير الدفاع والطيران، كما سيكون من مهام الجمعية العمومية اختيار أعضاء مجلس الإدارة في دورته الثانية حسب ما نص عليه قرار مجلس الوزراء.
ويتكون مجلس إدارة «نادي الطيران السعودي» من مجموعة من الأشخاص المهتمين بعلوم الطيران وممارسيه ومن ذوي العلاقة بالاختصاصات المتعلقة باهتمامات النادي، والذين تم تعيينهم لدورة المجلس التأسيسية الأولى بقرار من صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حسب ما نص عليه مجلس الوزراء.
وقد أكد سمو الأمير سلطان بن سلمان، أن هذا الإنجاز سوف تثمّنه الأجيال من أبناء البلاد الذين يتطلعون الى ما سيتيحه هذا النادي من مجالات واسعة لصالح الوطن والمواطنين إن شاء الله، ولما سيقدمه من خدمات واضحة وجلية تعود بالنفع على أبناء الوطن ومختلف فئات الشباب. وثمَّن ما قدمته القيادة العليا - حفظها الله - من دعم لهذا المشروع الوطني منذ أن كان فكرة حتى صدور قرار مجلس الوزراء الموقر. هذا وسوف يعقد مجلس إدارة النادي اجتماعه الأول صباح اليوم الاثنين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved