أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd July,2001 العدد:10525الطبعةالاولـي الأثنين 3 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

لمدد تتراوح بين 15 سنة و4 سنوات:
أحكام بالسجن وتعويضات على منفذي الإعتداء على السفارة البريطانية في صنعاء
* * صنعاء أ.ف.ب:
أصدرت محكمة متخصصة بقضايا الارهاب امس الاحد احكاما بالسجن لمدد تتراوح بين 15 سنة واربع سنوات على اربعة يمنيين ادينوا بتفجير مبنى السفارة البريطانية في صنعاء في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
وقد حكمت المحكمة برئاسة القاضي حسين علوان بالسجن 15 عاما على كل من المتهمين الرئيسيين ابو بكر سعيد احمد جعيول (38 عاما) واحمد سعود مشرف (23 عاما). بينما حكمت بالسجن ستة اعوام على سلام سالم ابو جاهل (31 عاما) واربعة اعوام على فارس الطاهر (19 عاما).
وقررت المحكمة ايضا الزام المدانين الاربعة بدفع تعويضات عن الاضرار التي لحقت بالسفارة والمباني المجاورة بسبب الانفجار الذي وقع في 13 تشرين الاول/اكتوبر الماضي واسفر عن اضرار مادية فقط.
كما قررت المحكمة احالة مشرف الى التحقيق بتهمة الشروع في تفجير منزل وزير الداخلية السابق حسين عرب. العضو حاليا في مجلس الشورى اليمني.
وكان مشرف اقر في احدى جلسات المحاكمة بانه اشترك مع أحد أفراد طاقم الحراسة الشخصية لعرب في تجهيز عبوة متفجرة وزرعها قرب منزل وزير الداخلية السابق في 24 كانون الاول/ديسمبر الماضي.
وقال ان «المرافق الشخصي لعرب ويدعى هادي عبد الله مسعود هو الذي أحضر مادة التفجير وقمنا بتجهيزها ووضعها على بعد نحو 150 مترا من جدار منزل عرب». موضحا ان «المرافق الشخصي للوزير قام بإبلاغ جهاز المباحث الجنائية بوجودها وطلب الإسراع بابطال مفعولها».
وقد بدا المدانون الاربعة الذين طالبوا باستئناف الحكم هادئين ولم يدل سلوكهم على اي انفعال.
وكانت المحكمة ارجأت الاثنين الماضي اصدار الحكم على المدانين الاربعة الى امس الاحد بهدف استكمال اعداد الحكم.
وقد طلب ممثل المدعي العام «انزال اقصى العقوبات» بالمتهمين الاربعة الذين برر ثلاثة منهم الاعتداء بالقمع الاسرائيلي للانتفاضة الفلسطينية منذ اندلاعها في ايلول/سبتمبر الماضي.
اما الرابع وهو فارس الطاهر فقد اكد محاميه براءته مشيرا الى «عدم توفر الادلة الثبوتية ضده واقرار باقي المتهمين بانه لم يكن مشاركا معهم».
وبعد انتهاء محاكمتهم في صنعاء يفترض ان يمثل المتهمون الاربعة امام محكمة في عدن (جنوب) في قضية اعتداء ادى في نهاية كانون الاول/ديسمبر الماضي الى انهيار جدار كنيسة في عدن ومحاولة الاعتداء على فندق وعلى مكتب لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) قرب ميناء عدن.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved