أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd July,2001 العدد:10525الطبعةالاولـي الأثنين 3 ,جمادى الاولى 1422

الاولــى

المملكة تستكمل مساهماتها في صندوقي القدس والأقصى في أغسطس
* القاهرة واس:
أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد صبيح ان المملكة العربية السعودية ابلغت لجنة المتابعة والتحرك العربية المنبثقة عن القمة العربية خلال اجتماعها بالقاهرة امس انها سوف تستكمل سداد مساهماتها في صندوقي القدس والاقصى خلال شهر اغسطس المقبل والبالغة 250 مليون دولار أي نسبة 25 في المئة من اجمالي المليار دولار حجم ميزانية الصندوق.
وأوضح صبيح في تصريحات له في ختام اجتماعات اللجنة أمس انه تم بحث سبل تعزيز الموارد المالية الشعبية في الصندوق التابع للجامعة العربية والذي تصل موارده الى العمال والمزارعين الفلسطينيين مباشرة.
وقال محمد صبيح ان الوفد الفلسطيني قدم مذكرة تفصيلية الى اللجنة تتضمن عدة اجراءات لتغذية صندوق التبرعات الشعبية التابع للجامعة العربية بينها اقامة مباريات كرة قدم واصدار طوابع بريد ودعوة رجال الاعمال والنقابات العربية للتبرع.
واشار الى ان الجانب الفلسطيني جدد طلبه السابق تخصيص مبلغ 270 مليون دولار لدعم السلطة حتى مارس 2002 موعد عقد قمة بيروت.
وقال ان اللجنة طلبت من الامين العام التحرك مع وزراء المال العرب للدعوة لعقد اجتماع طارىء لبحث كيفية استكمال مبلغ المليار دولار التي قررتها قمة القاهرة 2000م.
كما ناقشت اللجنة موضوع محاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين واتخذت توصيات لمتابعة هذه القضية وكلفت الامين العام للجامعة بمتابعتها مع الجهات المعنية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved