أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th July,2001 العدد:10520الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

مدرب تونسي حوّله لألعاب القوى فحقق أول إنجازاته في (تونس)
الجزيرة تستعرض تاريخ البطل الزين وتنقل مشاكله
* كتب علي الصحن:
سجل نجم العاب القوى السعودي اللاعب ابراهيم الزين اسمه في خارطة صناع الامجاد السعودية عندما استطاع الفوز بميداليتين فضيتين في بطولة العالم لالعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة والتي عقدت مؤخرا في تونس..
(الجزيرة) ومن با ب واجبها في متابعة الانجازات السعودية والاحتفاء بنجومها تقدم لقرائها اليوم قراءة لتاريخ اللاعب الزين صاحب الاثنين وعشرين ربيعا والمسجل في كشوفات نادي الخليج بسيهات من البداية حتى تحقيق الانجاز الكبير.
البداية
بدأ الزين ممارسة الرياضة في سن مبكرة وتبعا لأقرانه فقد بدأ ممارسة كرة القدم في الحارة ثم سجل كلاعب كرة قدم وهو في سن الثالثة عشرة في فريق جمعية الاطفال المعوقين بالدمام.
نقطة التحول
ويعتبر العام (1418ه) نقطة التحول في حياة اللاعب البطل وذلك عندما اقترح عليه المدرب التونسي فؤاد ان يحوِّل الى العاب القوى بعد ما شاهد ما يتمتع به اللاعب من سرعة ومؤهلات ترشحه لذلك..
واستجاب (الزين) ليضمه المدرب وهجر كرة القدم الى ام الالعاب وكانت أولى مشاركاته في اللعبة عام 1419ه على مستوى مناطق المملكة.
الإنجاز الأول
وفي أول موسم يشارك فيه في مسابقات العاب القوى استطاع لاعبنا الدولي ان يحقق أول انجازاته عندما فاز بسباقي 200م و400 م على مستوى المملكة وفي اول بطولة يشارك فيها ضمن مسابقات الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة.
العودة للقدم
وحنَّ (الزين) لكرة القدم مرة أخرى وهي اللعبة التي يجيد الأداء فيها وشارك مع منتخب المملكة لكرة القدم لذوي الاعاقة في البطولة العربية وحقق مع الفريق المركز الثاني.
قصة الإنجاز الكبير
ولان لكل انجاز قصة فان لفوز (ابراهيم الزين ) بميداليتين فضيتين قصة رائعة ايضا وهنا تفاصيلها:
سجل الرقم السعودي الافضل ل 400 م في بطولة تونس للموسم الماضي وتسمى بطولة افريقيا والشرق الاوسط وحقق زمناً قدره (53.52) ثانية والترتيب ال 15 على مستوى العالم.
ثم شارك في اولمبياد استراليا (سدني) الاخير لذوي الاحتياجات الخاصة وحسَّن رقمه الى (91.51) وحصل على المركز الرابع في التصفيات على مجموعته ولكنه لم يتأهل للنهائي.
بعد العودة من سدني التحق بنادي الخليج بسيهات وذلك في شوال الماضي وشارك في مسابقات الاسوياء في الاتحاد السعودي لالعاب القوى للهواة تحت اشراف مدرب الفريق الكابتن مهدي السليس.
شارك في بطولة المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة المنورة ومن ثم تم اختياره لمنتخب المملكة المشارك في بطولة العالم لالعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة في تونس.
التحق بمعسكر اعدادي قبل البطولة من جزءين داخلي مدته عشرة ايام في الباحة وخارجي مدته عشرة أيام في تونس حيث تقام البطولة وذلك تحت اشراف مدرب المنتخب الكابتن سالم الدوسري.
بعد المعسكر تم اختياره ضمن الصفوة وترشيحه للمجموعة الرئيسية المشاركة في البطولة.
مشاركته في بطولة العالم
شارك نجمنا ابراهيم الزين في بطولة العالم في ثلاث مسابقات هي (200 م) و(400م) و(400م) تتابع.. ونظرا لذلك فقد كان برنامجه في البطولة مضغوطا ومكثفا تماما وهو ما افقده الفوز بميداليات اخرى خاصة في اليومين الثاني والثالث من البطولة.
وهنا برنامج مشاركاته ونتائجه:
اليوم الأول:
الفترة الصباحية (تصفيات 400 م).
اليوم الثاني:
الفترة الصباحية نصف نهائي 400 م.
الفترة المسائية: نهائي 400 م وفاز فيه بالميدالية الفضية الأولى.
اليوم الثالث:
الفترة الصباحية: تصفيات (200 م) ونصف نهائي (400 م) تتابع.
الفترة المسائية: نصف نهائي (200 م) ونهائي (400م) تتابع.
اليوم الرابع:
نهائي (200م) وكان مجهدا جدا ولعب هذا النهائى وحقق المركز الثاني وحقق الميدالية الفضية الثانية.
الأزمنة
üü في تصفيات (400 م) سجل زمنا قدره (20.53) ثانية وفي نصف النهائي سجل (16.15) وكسر الرقم السعودي وفي نهائي السباق سجل (03.50) وكسر رقمه ايضا علما بأن الرقم العالمي مسجل باسم البريطاني الين ستيورات وقدره (85.49) ثانية.
üü في تصفيات (200 م) سجل (40.23) وفي نصف النهائي سجل (61.22) وفي النهائي (74.22) والرقم العالمي قدره (54.21) لهذه المسافة.
الزين يزور «الجزيرة»
قام لاعبنا (البطل) ابراهيم الزين بزيارة خاصة لجريدة الجزيرة التقى خلالها العاملين بالقسم الرياضي ورافقه في هذه الزيارة المدرب الوطني سالم الدوسري.
وفي بداية الزيارة قال الزين انه يهدي ميداليته وانجازه المميز الى صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة ولصاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب.
وقال ان ما يقدمانه من أعمال للرياضيين السعوديين وما يبذلانه من جهد ودعم هو احد اسباب انجازه العالمي مؤكدا حرصه على تحقيق المزيد من الانجازات للرياضة السعودية في المشاركات المقبلة.
وأشار الزين الى انه يلعب في نادي الخليج وهو يأمل في تحقيق ارقام تساعده على الدخول مع المنتخب السعودي لالعاب القوى للاسوياء ايضا..
وتطرق نجمنا (العالمي) الى بعض المشاكل التي يواجهها وقال انه متفائل بأنه سيجد الحل لها قريبا متمنيا وقفة المسؤولين معه فيها.. وقال انه يعمل في احدى الشركات الخاصة بوظيفة تتطلب منه بذل جهد كبير وتسبب له ارهاقا مضاعفا...
واضاف ان مرتبه الشهري لا يتجاوز (1500) ريال رغم ان له ست سنوات في هذا العمل.. مؤكدا انه يعاقب بالخصم من مرتبه اذا ما غاب عن العمل بسبب مشاركاته في المسابقات المختلفة او المعسكرات الاعدادية.. وتمنى ان يتوفر له عمل آخر في القطاع الحكومي حتى يوفر له الراحة ويساعده على المزيد من العطاء في المسابقات القادمة.واضاف ان له تسعة اشقاء لا يعملون ووالده يعاني من مرض الربو واجرى عددا من العمليات وهو يحتار احيانا.. هل يذهب للتمرين أم للعمل.وقبل ان يختم حديثه للجزيرة نوه الزين بالدعم الكبير الذي تجده رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدا انها ستحقق المزيد من الانجازات في المسابقات القادمة في ظل الدعم الكبير الذي تجده من المسؤولين في الرياضة السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved