أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th July,2001 العدد:10520الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

في بطولة كوبا أمريكا
كوستاريكا والأوروغواي تلحقان بتشيلي وكولومبيا والمكسيك إلى ربع النهائي
انضمت كوستاريكا والاوروغواي إلى منتخبات تشيلي وكولومبيا (المجموعة الاولى) والمكسيك (المجموعة الثانية) المتأهلة إلى الدورربع النهائي من مسابقة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) لكرة القدم المقامة في كولومبيا حتى 29 يوليو الحالي، اثر تعادلهما 1/1 في الجولة الثانية قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في ميديين.
وسجل باولو وانتشوب (28) هدف كوستاريكا، وكارلوس ماريا موراليس (53) هدف الاوروغواي.
وفي مباراة ثانية، فازت هندوراس على بوليفيا 2/صفر سجلهما امادو غيفارا (53 و68).
وارتفع رصيد كل من كوستاريكا والاوروغواي إلى 4 نقاط فضمنتا تأهلهما كأفضل صاحبي مركز ثالث على الاقل بغض النظر عن نتائج الجولة الاخيرة، مقابل 3 لهندوراس، ولا شيء لبوليفيا.
في المباراة الاولى، امام 25 ألف متفرج، نجحت كوستاريكا، صاحبة المركزالاول في تصفيات اتحاد الكونكاكاف المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 والمشاركة كضيفة في كوبا أمريكا، في انتزاع نقطة التعادل من الاوروغواي حاملة اللقب 14 مرة (رقم قياسي بالتساوي مع الارجنتين)، بفضل نجمها باولو وانتشوب مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي، الذي سجل لها هدف التقدم في الدقيقة 28 من مجهود فردي رائع.
وانتظرت الاوروغواي، التي تخوض المسابقة بمنتخب من الصف الثاني، حتى الدقيقة 53 لإدراك التعادل عبر كارلوس ماريا موراليس.
وتميز الشوط الثاني بحساسية أدت إلى خشونة قمعها الحكم البرازيلي كارلوس سايمون بأربع بطاقات صفراء مناصفة بين الطرفين، نال وانتشوب احداها (55).
وفي المباراة الثانية، تمكنت هندوراس ضيفة اللحظة الاخيرة بعد اعتذارالارجنتين، من الحاق الهزيمة ببوليفيا وصيفة دورة عام 1997 التي استضافتها، بهدفين نظيفين في الشوط الثاني حملا توقيع امادو غيفارا (53 و68) أمام 20 الف متفرج.
واعتبر لاعبو بوليفيا ان تقدم هندوراس نتيجة غير مرضية بالنسبة اليهم فزادت خشونتهم، لكن الحكم الكولومبي جون تورو لم يتردد في طرد ماركو ساندي (72) وميلتون كوامبرا بعد 15 دقيقة من نزوله ارض الملعب (81) وانذر ليمبرغ غوتييريز الذي نزل في بداية الشوط الثاني (75).

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved