أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th July,2001 العدد:10520الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,ربيع الثاني 1422

عزيزتـي الجزيرة

تصورهم بالأضرار غير صحيح
كتابة عدل ثانية ستخدم السكان في شرق الرياض
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة
الاستاذ خالد بن حمد المالك سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
اشارة للشكوى المنشورة في العدد رقم 10504 بتاريخ 11/4/1422ه والمقدمة من بعض المواطنين بحي السلام (شرق الرياض) بشأن عدم رغبتهم في استئجار وزارة العدل لمبنى في الحي ليكون مقرا لفرع كتابة عدل ثانية تخدم منطقة شرق الرياض وذكرهم بعض الاضرار في تصورهم الناتجة عن وجود مبنى لكتابة العدل قريب من منازلهم.
عليه اود افادتكم والاخوة القراء الكرام بالتالي:
أولا: ان ايجاد مثل هذه الدائرة (كتابة عدل ثانية) نابع من شعور الوزارة بأهمية توسيع نطاق الخدمة في مدينة الرياض فيما يخص كتابة العدل الثانية وبما يحقق راحة المراجعين وتيسير الامر عليهم وفك الاختناقات الحاصلة نتيجة وجود الدوائر الحكومية في حي بعينه الامر الذي يسبب بعض الاشكالات والازعاجات لكثير من المراجعين.
فلهذا السبب شكلت الوزارة لجنة لاختيار مكان مناسب يخدم منطقة شرق الرياض وقد تم الاعلان عن ذلك للجمهور وقد وقفت اللجنة على المواقع المتقدمة في المنافسة وتم الاتفاق على ان هذا المبنى المذكور هو الانسب لسهولة الوصول اليه حيث يقع على ثلاثة شوارع والواجهة الرئيسية منه تقع على شارع فسيح بعرض 30م اضافة الى قربه من شوارع رئيسية أخرى تخدم وتساهم في وصول المراجعين لهذه الدائرة بيسر وسهولة.
ثانيا: ان الوزارة وهي تتمثل العدل في نفسها حريصة على عدم إلحاق الضرر بالآخرين ولهذا السبب سعت قدر الامكان الى اختيار المكان المناسب.
ثالثا: ان المذكورين (مقدمي الشكوى) تقدموا للوزارة فتم الوقوف على هذا المبنى من قبل المسؤولين بالوزارة ووجد ان مواقع سكنى المتقدمين تقع خلف المبنى على الشارع الخلفي للدائرة، وبعيدا عن الواجهة الرئيسية للدائرة، اما منسوبو الدائرة والموظفون بها فقد تم توفير مواقف لسياراتهم داخل المبنى اضافة الى ان الجار الملاصق للادارة موافق على ذلك كما لم يتقدم احد من الجيران القريبين من الدائرة بأية شكوى في هذا الخصوص.
رابعا: ان وجود مثل هذه الدائرة سيساهم بمشيئة الله تعالى في توفير الخدمات المطلوبة للحي مثل سفلتة الشوارع المحيطة وقد تم بالفعل مخاطبة الجهة المعنية بذلك وسيتم البدء فيه قريبا ان شاء الله تعالى.
خامسا: سوف تقوم الوزارة بمشيئة الله تعالى بتقييم عمل الدائرة من خلال خدمة المراجعين وذلك خلال السنة الاولى من الافتتاح للاطمئنان على عدم حصول ضرر يمس الجيران والمراجعين علما بأن الضرر الذي يشكو الاخوة المواطنون منه ما هو الا ضرر متوقع من قبلهم وليس ضررا متحققا تدفعه الوزارة عنهم والمتوقع قد لا يحصل.
والوزارة بهذه المناسبة يسرها ان تزف البشرى لسكان احياء شرق الرياض بقرب افتتاح فرع جديد لكتابة العدل الثانية بحي السلام خدمة لهم وتوفيرا للمشقة الحاصلة نتيجة مراجعة دائرة تقع بعيدا عنهم.
آمل الاحاطة والنشر في مكان مناسب، مع الرجاء إبراز عنوان (افتتاح كتابة عدل ثانية في شرق مدينة الرياض) إشعارا للقراء الكرام بذلك.
شاكرين تعاونكم وجهودكم لخدمة الصالح العام.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مدير إدارة الإعلام والنشر بوزارة العدل
فهد بن عبد الله البكران

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved