أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th July,2001 العدد:10520الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,ربيع الثاني 1422

عزيزتـي الجزيرة

السعودية في المركز الأول
نظام خاص لذوي الاحتياجات الخاصة لراحتهم
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اطلعنا على مقال المهندس/ محسن عطية العنزي من الرياض، والمنشور بالعدد رقم «10469» من جريدتكم بتاريخ 15/3/1422ه تحت عنوان« هذه مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة».
ونود تعقيباً على ذلك ان نؤكد لكاتب المقال أن السعودية تولي هذه الفئة الغالية جل اهتمامها اتساقاً وتعليمات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بهذا الخصوص، بل ان الخطوط السعودية تأتي في المركز الأول بين شركات الطيران في العالم من حيث الاهتمام بهذه الفئة الغالية التي تضم شرائح مختلفة تحتاج كل منها إلى معاملة خاصة وخدمات محددة.
أما ما أشار إليه المهندس/ العنزي حول إركاب ذوي الاحتياجات الخاصة من المسافرين إلى الطائرة وتنزيلهم فإن هناك نظاماً خاصاً لهذه الفئة من الركاب تنص على تصعيدهم قبل بقيةالركاب وإنزالهم بعد نزول الركاب لأجل راحتهم، كما تقوم «السعودية» في محطةالمغادرة بإرسال برقية لمحطة الوصول وذلك لعمل الترتيبات اللازمة لاستقبالهم ومساعدتهم في إنهاء إجراءاتهم الرسمية، كما تقوم« السعودية» بتوفير كراسي متحركة لهم لاستخدامها على الأرض أو على الطائرة.
كما تم تحديد منصات ومواقع محددة في المطارات الرئيسية لإنها إجراءات سفر الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي مزودة بموظفين مدربين لخدمة هذه الفئة من الركاب. في الوقت نفسه، فإن جميع مطارات المملكة الدولية مزودة بمصاعد يتم استخدامها لنقل هذه الفئة من الركاب.
ونود التأكيد على أن «السعودية» لن تتوانى في تقديم المزيد من الخدمات وتطوير الموجود منها نحو الأفضل مقدرين للمهندس/ محسن عطية العنزي ملاحظاته القيمة التي هي محل العناية من أجل الوصول إلى تقديم أفضل الخدمات لهذه الفئة الغالية من المسافرين الكرام في كل موقع.
شاكرين لكم حسن تعاونكم.. وتقبلوا خالص تحياتي،،،
يعرب بن عبدالله بن عمر بلخير
مدير عام العلاقات العامة

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved