أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th July,2001 العدد:10520الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

بمتابعة الأمير عبدالرحمن بن ناصر
«الجزيرة » ترافق حملة توعوية تنفذها شرطة الدرعية خلال الصيف
العقيد الوشيل: الحملة تستمر 15 يوماً وتركز على الشباب
* متابعة سعود الشيباني:
بتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ محافظة الدرعية قامت شرطة محافظة الدرعية امس بتصعيد برنامج يستمر لمدة خمسة عشر يوماً يتخلله توزيع مطويات ونشرات توعوية وتكثيف الدوريات داخل الاحياء والشوارع والاستراحات ويركز البرنامج على الشباب بهدف سد فراغهم بشيء يعود عليهم بالنفع، وصرح مدير شرطة محافظة الدرعية العقيد محمد بن سليمان الوشيل ل«الجزيرة» قائلاً جرت العادة من كل عام في هذا الشهر وبمناسبة عطلة الصيف وكثرة مرتادي وزوار المحافظة وبخاصة الشباب وقت الليل فقد وضع برنامج خاص بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ محافظة الدرعية ومن ضمن هذا البرنامج تكثيف الدوريات وتوزيع مطويات ونشرات توعوية وصور معبرة يكون لها صدى وفائدة للجميع.
وقال ان البرنامج يستمر لمدة خمسة عشر يوماً ويركز على ما يتعلق بقيادة السيارة والسرعة والتي تعد الركيزة الاساسية والتي سوف تكون قريبة جداً وصور لحملة سوف تنطلق من بداية شهر رجب ولمدة ثلاثة اشهر وكذلك ربط حزام الامان والتقيد بتعليمات المرور.
وطالب العقيد الوشيل من المواطنين متابعة ابنائهم وحثهم على التقيد بتعليمات المرور وعدم السهر والتجول بالشوارع دون الفائدة وكذلك مراقبتهم من رفاق السوء.
وبين العقيد الوشيل في سياق حديثه تفاؤله بنتائج الحملة التي سوف تنطلق بعد شهر وقال اما الحملة التي نفذها الامن العام قبل عام فكان لها نتائج ايجابية واكبر دليل تقيد قائدي المركبات في ربط حزام الامان.
وكشف العقيد الوشيل عن جهود الدوريات السرية قائلاً: ان هناك قضايا كثيرة قد ضبطتها الدوريات السرية وهم متلبسون بالجرم ومسجلة لدينا وربما لايعرف اغلب الناس جهود الدوريات السرية ولكن من يعمل في الشرطة يعرف جهودهم الايجابية.
وبين ان المخالفات المرورية قد انخفضت بشكل ملحوظ خلال العام الماضي والسبب طبعاً يعود للحملة الامنية التي بذلت فيها جهود جبارة.
ودعا العقيد الوشيل في ختام تصريحه الجميع إلى التقيد بالانظمة حتى لايتعرض الشخص للمساءلة والغرامة والتفاعل من رجال الامن الا بنجاح هذا البرنامج حيث ان هدفه المصلحة العامة.
المواطنون يتحدثون ل«الجزيرة»
تحدث المواطن سلطان العبدالكريم قائلاً ان رجال الامن بشرطة الدرعية يبذلون جهودا جبارة في نشر الامن واكبر دليل هذا البرنامج وقال اننا نلاحظ كثرة الدوريات مع تزايد الشباب بالشوارع وخاصة خلال فصل الصيف حيث الفراغ الخطير لدى الشباب وطالب العبدالكريم رجال الاعمال بعمل اماكن خاصة للشباب تسد فراغهم وتعود على رجال الاعمال بالفائدة.
واضاف مواطن آخر يدعى فهد السهلي بقوله ان الشباب يزعجون الناس خاصة اثناء فترة الصيف ووجود الفراغ لديهم حيث انهم يفحطون ويسببون للناس ازعاجاً وربما يخلف هذا التصرف حوادث لاتحمد عقباها.
وطالب السهلي من اولياء الامور متابعة ابنائهم وتوجيههم السليم.
وتحدث المواطن سعد الخريجي قائلاً ان الشباب بالمحافظة قد تغير حالهم للاحسن والفضل يعود لمتابعة سمو محافظ الدرعية وكذلك شرطة الدرعية وبين الخريجي ان الفراغ لدى الشباب يحتاج لسد حتى لايعود عليهم وعلى الجميع بمخاطر.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved