أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th July,2001 العدد:10520الطبعةالاولـي الاربعاء 27 ,ربيع الثاني 1422

المجتمـع

تم جمع حوالي (30) ألف ريال وكفالة (18) يتيماً فيه
مدير عام التعليم بالقصيم رعى مهرجان اليتيم بمركز عمرو بن العاص ببريدة
* بريدة عبدالرحمن التويجري:
رعى مدير عام التعليم بمنطقة القصيم بالنيابة الاستاذ سليمان بن عبدالرحمن الشايع (مهرجان اليتيم) الذي نظمه وأقامه مركز عمرو بن العاص الصيفي ببريدة برعاية المستودع الخيري ببريدة.
هذا وقد سبق المهرجان تنفيذ حملات متعددة لبعض الارياف المجاورة للتعريف باليتيم وأهمية مساعدته وخدمته قام بها مجموعة من طلاب المركز وكان حصيلة ذلك ان تم جمع ما يربو على ثلاثين الف ريال خلال اسبوع فقط وكفالة حوالي ثمانية عشر يتيما وأشرف على ذلك الاستاذ علي بن صالح التويجري. ثم اختتم هذا المهرجان المبارك باقامة حفل حضره رئيس قسم النشاط بالادارة العامة الاستاذ سليمان الفايزي والشيخ علي بن محمد اليحيى والشيخ عبدالعزيز العويد ووفود من المراكز الصيفية بالمنطقة وبعض المسؤولين في المنطقة.
وقد بدأ الحفل الذي اقيم على ساحة الملعب المزروع بمقر مركز عمرو بن العاص الصيفي ببريدة بمسيرة للطلاب حاملين معهم لافتات تبين اهمية القيام بكفالة اليتامى ورعايتهم لما في ذلك من الاجر العظيم والثواب الجزيل من الله العزيز ورفع اسماء الجهات الخيرية المشاركة في هذا المهرجان وهم المستودع الخيري، جمعية البر الخيرية ببريدة، دار التربية الاجتماعية، هيئة الاغاثة الاسلامية ببريدة، الندوة العالمية للشباب الاسلامي.
تلا المسيرة كلمة بعنوان (دور المستودع الخيري مع اليتيم) القاها الشيخ عبدالعزيز بن محمد العويد نيابة عن فضيلة المشرف العام على المستودع الخيري ببريدة الشيخ صالح بن محمد الونيان تطرق فيها الى ان عناية الاسلام بذوي الحاجات من الفقراء والمعوزين والضعفة عظيمة وتتجلى في تربية محمد صلى الله عليه وسلم لأصحابه حيث كان من مقوماتها التربية الوجدانية والاحسانية والتي منها كفالة الايتام والإحسان اليهم. واختتم الشيخ العويد كلمته بالشكر والتقدير لمركز عمرو بن العاص الصيفي ممثلا بمديره وجميع العاملين فيه ولادارة التعليم بالقصيم على رعايتها لهذه المراكز وانشطتها.
بعد ذلك تم مشاهدة مشهد يصور حالة اليتيم في المجتمع وهو يبحث عن أب له يحنو عليه ويقوم بمواساته ورعايته مثل غيره حيث عرض هذا المشهد على شاشة عرض فيلم مصور من اعداد خالد اليحيى وعمر القصير تحت عنوان (لو كان لي أب) كما تم ايضاح وابراز دور الجمعيات الخيرية مع اليتامى ثم القيت قصيدة جميلة للشاعر أحمد العبدالقادر أعقب ذلك وصية يتيم ألقاها احد اليتامى يستحث فيها الهمم والنفوس الرحيمة للأخذ بيد اليتامى وكفالتهم حتى لا يضيعوا سدى وسبهللا على هامش الحياة ويكونوا تحت رعاية كريمة محفوظة بعيدة عن مرابي الشر والزيغ والفساد لكي يضمن هذا الكافل الجنة التي وعدها الرسول صلى الله عليه وسلم لكافل اليتيم. ثم تفضل الاستاذ سليمان الشايع ومدير المركز الاستاذ محمد البرادي بتوزيع الدروع والشهادات للمساهمين والمتعاونين مع هذا المهرجان بعد ذلك تجول المدير العام وجميع الضيوف بمعرض الجمعيات المشاركة في المهرجان واستمعوا الى شرح مفصل من العارضين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved