أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th July,2001 العدد:10515الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

قبل اجتماع مجلس الشعب الاستشاري لمساءلة الرئيس وحيد
جرح 11 في أحدث انفجار في جاكرتا لإثارة الرعب والإخلال بالأمن
* جاكرتا د.ب.أ:
قالت تقارير الاخبار والشرطة امس «الخميس» أن 11 شخصا على الاقل جرحوا حينما وقع انفجار، يعتقد أنه لقنبلة، في غرب جاكرتا مساء أمس الاول ونقل مسؤولو شرطة جاكرتا عن شهود العيان قولهم أن الانفجار وقع نحو الثامنة ونصف مساء تحت جسر سليبي بغرب جاكرتا حينما ألقت شاحنة مارة جسما وردي اللون، ولم ترد تقارير عن وقوع قتلى، غير أن 11 شخصا على الاقل جرحوا من جراء شظايا القنبلة التي أصابت الباعة في الشوارع الذين كانوا يقفون قرب إشارة المرور عند التقاطع.
وقال المفتش العام لشرطة جاكرتا سفيان يعقوب أن القنبلة كانت تهدف إلى الاخلال بالأمن قبل الجلسة الخاصة المقرر انعقادها لمجلس الشعب الاستشاري في الاول من آب/أغسطس القادم، للنظر في عزل الرئيس المحاصر بالمشكلات عبدالرحمن وحيد حول ما يزعم من فساد وعدم كفاءة.
ونقلت صحيفة جاكرتا بوست عن يعقوب قوله «نشتبه في أن هذا العمل كان يهدف إلى إثارة مخاوف أمنية في العاصمة قبل الجلسة الخاصة المقرر انعقادها في الاول من آب/أغسطس».
وقال يعقوب أن التحقيقات تجري من جانب فرقة خبراء المفرقعات التابعة للشرطة لتحديد طبيعة المادة المتفجرة.
وقال محقق الشرطة أدانج روهيانا أن الشرطة تحقق مع ثلاثة من سائقي الشاحنات وثلاثة من مساعديهم كشهود فيما يتعلق بالانفجار، الذي يعد الاخير في سلسلة من انفجارات القنابل التي شهدتها العاصمة الاندونيسية في الاشهر الاخيرة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved