أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th July,2001 العدد:10515الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ربيع الثاني 1422

تحقيقات

اقيم لأول مرة صيف هذا العام
تطلعات وآمال لجمهور مهرجان الطفل الصيفي في محافظة البدائع
* البدائع فلاح حمود الحربي:
مهرجان الطفل من المهرجانات الشيقة والمفرحة للطفل وخصوصا في هذه الإجازة والتي تكون استراحة للطفل من عناء الدراسة وبالذات إذا كانت في الحدائق الغناء لا شك أنها ستكون متعة وترويحا للطفل. ومحافظة البدائع شهدت هذا الصيف مهرجانا للطفل احتوى على الكثير من المتع الرياضية والثقافية والاجتماعية ويعتبر أول مهرجان يقام للطفل في المحافظة وهذا الإنجاز ثمرة إنشاء اللجنة الأهلية للتنمية الاجتماعية بالبدائع. حول هذا المهرجان وفعالياته كان للجزيرة رصد عن الملاحظات والتطلعات والآمال التي يرجو الجمهور من اللجنة تحقيقها.
سوق خيري
حيث أكد رجل الأعمال الأستاذ عبدالله السلطان أن المهرجان بصفة عامة مهرجان ممتع وشيق لما يحمله من مسابقات وألعاب مسليه للطفل وشكر اللجنة المشرفة التي أقامته على تلك الحدائق الفسيحة والجميلة ويتطلع إلى إقامة سوق خيري مصاحب للفعاليات مخفض مقابل رسوم لصالح الفعاليات ولجنة التنمية تؤخذ من المحلات المشاركة في المعرض كما يقترح أن تكون الفعاليات يوما في الأسبوع خلال الصيف. واقترح الأستاذ عبدالله المنيع الاستفادة من هذه المرافق بإقامة سوق خيري يكون ريعه للخدمات العامة وللفعاليات ويتاح التسوق للنساء بانفراد عن الرجال، ويرى أن المدة قصيرة وليست كافية ويمكن أن تكون المدة أطول من ذلك ويعد لها برامج مناسبة ويستضاف بعض المهتمين برعاية الطفل.
خدمات الصافي
كما تحدث الأستاذ جزام الرشيد ممثل ألبان الصافي الراعي الرسمي للمهرجان حيث رحب بهذه المهرجانات التي تخدم الطفل على المستوى المحلي وأبدى استعداد ألبان الصافي للمشاركة بما يخدم جيل المستقبل ويحقق له تطلعاته وأثنى على دور اللجنة الأهلية في هذا الصدد وتمنى أن تكون المهرجانات القادمة للطفل أطول مدة حتى يتمكن جميع الأطفال من المشاركة.
بداية مشجعة
عضو اللجنة الأستاذ محمد إبراهيم القبيسي قال إن البداية كانت جيدة ونطمح في الأعوام القادمة بالمزيد ونرحب بالاقتراحات لما فيها من خدمة للطفل وسوف تقوم اللجنة بدراسة جميع الاقتراحات المقدمة من الجمهور وتحقيق الرغبات والأهداف البناءة. وأوضح أمين الصندوق الأستاذ عبدالله الثنيان أن اللجنة بصدد إعداد برامج للطفل ورصد مبلغ تلك البرامج في العام القادم إن شاء الله وهذا العام تعتبر هذه الفعاليات تجربه لفعاليات أخرى قادمة إن شاء الله سوف تكون أكثر فعالية ولزمن أطول. من جانبه أشار مدير مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم أن هذه المهرجانات مهمة للطفل وذلك بإخراجه إلى العالم من كونه لا يخرج من المنزل وترفيهه وصقل مواهبه. والمسؤولون بالوزارة يشجعون مثل هذه المبادرات من اللجان التي تهدف الى إدخال البهجة والسرور على الطفل وفق تنظيم وتخطيط يفيد طفل المستقبل وتعين اللجان على ذلك وقال: المهرجان جيد لا سيما أنه في البداية ويحتاج مستقبلا الى المزيد من الابداع في مجال الطفل.
التلفزيون يشارك
كما قام تلفزيون القصيم بالمشاركة وأجرى بعض اللقاءات مع الأطفال ومع رئيس اللجنة الأهلية للتنمية الأستاذ صالح عثمان أبا الخيل الذي قال إن المهرجان محاولة من اللجنة الأهلية لرسم البهجة على وجوه الأطفال في المحافظة وقال نحن في اللجنة نسعى لتوثيق هذه الأعمال من حيث تأكيد المصداقية وهي بداية أوليه يعقبها بداية أكثر توهجا وتخطيطا.
وقدم الشكر لمشاركة الصافي الراعي للمهرجان وكذلك التلفزيون بالقصيم وكل من ساهم بإنجاح المهرجان مؤكدا أن القادم أحلى إن شاء الله نظرا للدور الفعال المهم الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم ونائبه لخدمة المنطقة وشبابها وأثره البالغ في رفعة المنطقة وتقدمها وكذلك الدور الفعال لمركز الخدمة الاجتماعية بمنطقة القصيم.
الجمهور والتصورات
كما أبدى كثير من الزوار عبر استمارات الاستبيان عن رغبتهم بتواصل هذا المهرجان لمدة أطول وتنظيم أكثر بحيث يخصص مقاعد للطفل على تلك الحدائق حتى لا تحدث بعض الفوضى وان تساهم المرافق الأخرى لإنجاح المهرجان وان تكون أعمار الأطفال تتيح لهم الفرصة لفهم تلك الفعاليات بحيث أن أعمارهم لا تكون دون المستوى الرابع الابتدائي .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved