أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th July,2001 العدد:10515الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

ضمن الجولة الأولى للمجموعة)أ(في كوبا أمريكا
فوز ساحق لتشيلي على الإكوادور 4/1 وكولومبيا تكسب فنزويلا
* بارانكيا أ.ف.ب:
حققت تشيلي فوزا ساحقا على الاكوادور 4/1 أمس الخميس على استاد «متروبوليتانو» في بارانكيا أمام 40 الف متفرج في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن مسابقة كأس أمريكا الجنوبية )كوبا أمريكا( لكرة القدم المقامة في كولومبيا حتى 29 تموز/ يوليو الحالي.
وسجل رودريغو نافيا )29( وكريستيان مونتيسينوس )74 و90( ومارتشيلو كوراليس )86( اهداف تشيلي. وكليبر تشالا )53( هدف الاكوادور.
وجاء الشوط الاول قويا بين المنتخبين وسنحت فيه مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل للطرفين.
وافتتحت تشيلي التسجيل بعد هجوم مرتد وصلت فيه الكرة إلى مونتيسينوس الذي توغل داخل المنطقة وهيأ الكرة إلى نافيا سددها بذكاء في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جيوفاني ايبارا.وسنحت لاغوستين دلغادو فرصة ذهبية لادراك التعادل بعد 5 دقائق عندما توغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس سيرجيو فارغاس لكنه سدد في الشباك الخارجية.واهدر دلغادو فرصة ثانية من انفراد بالحارس فارغاس اثر تمريرة عرضية من انغيل فرنانديز لكنه سدد عاليا )42(.
ونزلت الاكوادور بكل ثقلها على مرمى فارغاس من اجل ادراك التعادل ونجحت في ذلك بواسطة تشالا الذي تابع بطريقة مقصية تمريرة عرضية من فرنانديز داخل الشباك )53(.
وتبادل المنتخبان الهجمات مع افضلية لتشيلي التي تمكنت من اضافة الهدف الثاني بواسطة نجم المباراة مونتيسينوس الذي استغل كرة مرتدة من الدفاع وسددها من35 مترا في الزاوية اليسرى للحارس ايبارا )74(.وطرد الحكم البوليفي رينيه اورتوبيه لاعب الوسط الاكوادوري تشالا في الدقيقة 78 لمخاشنته المدافع بدرو رييس.
واستغلت تشيلي النقص العددي في صفوف الاكوادور واضافت الهدف الثالث عندما مرر مونتيسينوس كرة على طبق من ذهب إلى كوراليس. بديل نافيا، سددها رائعة من12 مترا في الزاوية التسعين لمرمى الحارس ايبارا )86(.
وختمت تشيلي المهرجان بهدف رابع بعد لعبة مشتركة بين مونتيسينوس وكوراليس الذي راوغ بذكاء احد المدافعين ومرر الكرة وسط مدافعين إلى الاول المنفرد سددها داخل الشباك في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
كما فازت كولومبيا على فنزويلا 2/صفر امس الخميس في بارانكيا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن مسابقة كأس امريكا الجنوبية )كوبا أمريكا( لكرة القدم المقامة في كولومبيا حتى 29 تموز/يوليوالحالي.وسجل فريدي غريزاليس )16( وهوغو اريستيزابال )60 من ركلة جزاء( الهدفين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved