أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th July,2001 العدد:10515الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

أغلى لاعب في الدوري الألماني لم يشارك
فوز دورتموند في افتتاح كأس أندية الدرجة الأولى بألمانيا
* برلين رويترز:
فاز بروسيا دورتموند على فرايبورج 3/2 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أندية الدرجة الأولى بالمانيا بعد تعادل الفريقين 1/1 في الوقت الاصلي للمباراة التي اقيمت امس الاول الاربعاء.
احرز ستيفان مولر هدف التقدم لفرايبورج في الدقيقة 48 بضربة رأس بينما سجل يورجن كولر لاعب المانيا الدولي السابق هدف التعادل لدورتموند بعدها بثلاث عشرة دقيقة من ضربة رأس ايضا. نجح لاعبو بروسيا دورتموند توماس روسيكي وديدي والمهاجم التشيكي يان كولر.. الذي انتقل إلى دورتموند من نادي اندرلخت البلجيكي مقابل 21 مليون مارك «27.9 مليون دولار» في تسجيل اهداف من ركلات الترجيح من نقطة الجزاء. ولدورتموند خطط طموحة للموسم الجديد بعد ضمه المهاجم البرازيلي مارسيو اموروزو البالغ من العمر 27 عاما الذي انتقل اليه من نادي بارما الايطالي في اغلى صفقة انتقال في تاريخ الدوري الالماني «البوندسليجا» والتي بلغت قيمتها 51 مليون مارك «51.22 مليون دولار» لكن اموروزو لم يشارك في المباراة. ومسابقة كاس أندية الدرجة الأولى التي تستمر عشرة ايام تعد محكا حقيقيا لأندية القمة الالمانية قبيل بدء مباريات البوند سليجا في وقت لاحق هذا الشهر. ويشارك في المسابقة التي تستمر من 11 إلى 21 يوليو تموز الحالي نادي بايرن ميونيخ الفائز ببطولة الاندية الأوروبية أبطال الدوري وفريق شالكه الفائز بكاس الاتحاد الأوروبي اللذان تأهلا للمباراة النهائية في المسابقة العام الماضي ويستحقان بذلك التأهل للدور قبل النهائي من المسابقة بدون تصفيات.
والفريقان الآخران المشاركان في المسابقة هما باير ليفركوزن وهرتا برلين. وكفة بايرن ميونيخ هي الأرجح للفوز ببطولة كاس أندية الدرجة الأولى للمرة الخامسة على التوالي، وكان بايرن قد فاز على هرتا برلين في المباراة النهائية العام الماضي بنتيجة 5/1.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved