أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th July,2001 العدد:10515الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ربيع الثاني 1422

عزيزتـي الجزيرة

بهدف التجديد والنشاط
اقتراح بتبادل الأئمة والخطباء
عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
تولي حكومتنا الرشيدة جهوداً جبارة في سبيل خدمة الاسلام والعلو من شأنه يتمثل ذلك امامنا في مجالات عديدة من اهمها اقامة المساجد بكل مكان من بلادنا الغالية والاهتمام برعايتها وصيانتها لكي تبقى نوراً يشع في الآفاق، فقد تخرج العلماء والائمة والمقرئون من بيوت الله وسطع نور الإيمان من المساجد، فالمسجد اصبح والحمد الله مدرسة للتربية، وملاذاً حقيقياً للخلوة مع الله سبحانه وتعالى، لما يحويه من مكان مريح وفسيح، وفرش نظيفة زاهية المنظر، وانارة ناصعة البياض، وتكييف يبهر بجوه العليل، واماكن للوضوء جهزت بكل عوامل التقدم الحديثة فجزى الله سبحانه وتعالى خادم الحرمين الشريفين كل خير، وولي عهده الامين، والنائب الثاني، وحكومتنا الرشيدة ، وجعل ذلك إن شاء الله في موازين حسناتهم، كذلك فاعلو الخير يبذلون من مالهم الخاص ابتغاء وجه الله فلهم منا دعاء بالقبول ان شاء الله. ولا ننسى جهود وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف لما توليه من الرعاية واهتمام بالمساجد حتى انتشرت في كل مكان.
نأمل من الوزارة ان تضع ترتيباً دقيقاً للمساجد وبخاصة مساجد الجمعة لما تحويه من اعداد هائلة من المصلين حمداً لله، من ذلك خطباء الجمعة بان يوضع برنامج لتبادل الائمة والخطباء للجوامع القريبة من بعضها، لما يبعث ذلك من تجديد سواء في الخطبة او الخطيب، نظراً لأن هناك خطباء جزاهم الله خيراً لهم سنوات عديدة وهم على نمط واحد في مسجد واحد، آمل ان يوضع زيارات متبادلة للخطباء بأوقات محدودة، فذلك مما يشد المصلين ويبعث فيهم النشاط.
لنا بالله ثم بالمسؤولين أمل بالعمل بهذا الاقتراح ولو لفترة محدودة وسوف نرى ونلمس النتائج الطيبة ان شاء الله والله من وراء القصد . وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه انه سميع مجيب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
فهد غالب الربيعان التميمي
خطيب جامع المستجدة بحائل

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved