أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th July,2001 العدد:10515الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ربيع الثاني 1422

الاخيــرة

المدير العام لإدارة طب الأسنان بوزارة الصحة ل «الجزيرة »:
مشروع جديد للقضاء على ازدحام عيادات الأسنان بالمملكة
افتتاح العيادات ليس عشوائياً والبدء في تفعيل دور الأطباء
* * كتب حادي العنزي:
تقوم وزارة الصحة حاليا بدراسة مشروع جديد للقضاء على مشكلة الازدحام في عيادات الأسنان وذلك بمختلف المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالمملكة. حيث تضع إدارة طب الأسنان حاليا اللمسات الأخيرة لهذا المشروع الوطني والبدء في تطبيقه بصورة مرحلية بعد ان وافق عليه معالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي.
أكد ذلك ل«الجزيرة» المدير العام لادارة طب الأسنان بوزارة الصحة الدكتور حسن بن محمد عبدالواسع الذي قال: إن هذا المشروع يطمح للقضاء على تكدس المراجعين والتأخير في مواعيد عيادات الأسنان والتي تشهد ازدحاماً شديداً من المراجعين.
وأرجع الدكتور عبدالواسع أسباب هذا الازدحام واستمرار مشكلات الأسنان في المجتمع إلى عدم الوعي بأهمية صحة الفم والأسنان والعناية بهما مع ترك المشكلة الصحية حتى تتفاقم وتصل إلى مرحلة الطوارئ.
وقال: إننا نولي هذا الجانب اهتماماً كبيراً من خلال الأنشطة والبرامج التوعوية في المرحلة الحالية ولدينا المشروعات وقائية جديدة تحت الاعداد لاضافتها إلى مشروعات السابقة والتي تُحاكي كافة أفراد وشرائح المجتمع.
مشيراً إلى أن هناك لجاناً مخصصة للعمل الوقائي تتابع هذه البرامج والأنشطة وتسعى إلى تفعيلها وتحديث أساليبها.
وبين أن كثرة المراجعين سببها ظهور بوادر الوعي لدى المجتمع بأهمية صحة الأسنان ونجاح الحملات التوعوية التي يتلقونها من وسائل الاعلام المختلفة.
ونفى المدير العام لادارة طب الأسنان أن الوزارة تقوم بافتتاح وحدات الأسنان عشوائياً أو لحساب مدينة دون أخرى. وقال اننا نعمل وفق خطط مدروسة جيداً لمواكبة النمو السكاني الذي تعيشه المملكة معتمدين في ذلك على دراسات دقيقة نركز فيها على الكثافة السكانية والتضاريس الجغرافية للمنطقة في سهولة الوصول والتنقل من وإلى أماكن العلاج.
مؤكداً انه تم مؤخراً تنفيذ خطة جديدة لتفعيل دور أطباء الأسنان في مراكز الرعاية الصحية الأولية ومن خلال تحديث بعض أجهزة وحدات الأسنان التي تقدم بها العُمر ودعمها بأحدث الأجهزة عالميا وبصفة مرحلية بالاضافة إلى العمل على تحديث أساليب التعقيم ومكافحة العدوى وبخاصة في عملية التعقيم بتفريغ الهواء والبخار المضغوط للأدوات المغلفة والمستخدمة في علاج الأسنان.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved