أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th July,2001 العدد:10515الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

لسد حاجات المجتمع من القوى العاملة
جامعة الملك عبدالعزيز تبدأ برامج الدبلوم لخدمة المجتمع
* جدة علي السهيمي:
أنهت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة كافة ترتيباتها لطرح برامج الدبلوم التأهيلي لخريجي الثانوية العامة طلاب وطالبات للعام الدراسي القادم 22/1423ه.
أوضح ذلك أ. د محمد نور ياسين فطاني عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الذي قال ان هذه البرامج تهدف الى تأهيل خريجي الثانوية العامة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل ويسد حاجات المجتمع من القوى العاملة بالتخصصات المطلوبة.
وأضاف الدكتور فطاني ان الطالب في هذه البرامج سيتمتع بجميع الخدمات داخل الجامعة والتي تشمل استخدام المكتبة والمنشآت الرياضية والتعليمية المساندة والرعاية الصحية حسب الامكانات.
ويمكن ان تقبل الجامعة بعض المتخرجين بتفوق من هذه البرامج وبصفة تفاضلية في كليات الجامعة ذات التخصصات المناظرة حسب الامكانات وتشمل هذه الدبلومات مختلف المجالات كدبلوم الادارة المنزلية ودبلوم التغذية في المستشفيات ودبلوم مساعدات طبيب اسنان ودبلوم التحرير الصحفي ودبلوم فني خرائط ونظم معلومات جغرافية والرسم الهندسي والسكرتير التنفيذي والسكرتير الطبي والفندقة والسياحة والعلاقات العامة وفني مختبرات كيميائية واللغة الانجليزية.
ووفقاً لما ذكره د. فطاني فإن مدة هذه البرامج تتراوح بين عام وعامين بالاضافة الى التدريب العملي في بعض التخصصات. يشار الى ان عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ستبدأ في استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بهذه البرامج ابتداء من يوم السبت الموافق 21/5/1422ه بمقر العمادة بالجامعة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved