أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th July,2001 العدد:10515الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

الأمير عبدالمجيد افتتح مستشفى الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة
* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي..
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والرئيس الأعلى لتطوير الخدمات الصحية بالمنطقة بأن جميع المرافق الخدمية ستتطور وستكون على أعلى المستويات وخاصة منها ذات العلاقة بخدمات المواطنين وقاصدي بيت الله الحرام الزوار والمعتمرين والحجاج.
وقال سموه ان القيادة الحكيمة تسعى دائماً لخدمة هذا البلد المقدس وإننا بتوجيهاتهم خدم ومجندون لخدمة المواطنين.
جاء ذلك التصريح لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في كلمة القاها عقب زيارة سموه يوم أول امس لمستشفى الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة افتتح خلالها قسم العناية المركزة وقاعة الاجتماعات والمحاضرات كما قام سموه بجولة تفقدية لبعض اقسام المستشفى وقسم الطوارىء والمناظير حيث شكر سموه في معرض كلمته القائمين على هذا المستشفى مشيراً سموه بأن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين جعلا من أولويات الأمور الاهتمام والاعتناء بصحة المواطن لذا فقد تم انشاء مجلس صحي بمنطقة مكة المكرمة لتلمس احتياجات القطاعات الصحية بالمنطقة.
كما افاد سموه بأنه سوف يبنى مستشفى جديد بدلاً من الذي امضى قرابة الخمسين عاماً حيث قدم خدمات جليلة. وطالب سموه من جميع العاملين والقائمين على هذا المستشفى الاستمرار والاهتمام بالمرضى وتقديم افضل وارقى الخدمات الصحية والطبية والرعاية لهؤلاء المرضى لحين الانتهاء من جميع التصاميم والبدء في الانشاء بعد ذلك القى مدير الشئون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان بن عبدالرحمن الميمني كلمة اشار فيها ان مستشفى الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة افتتح في عام 1372ه وفي عام 1380ه تم انشاء قسم المختبرات والعيادات الخارجية مشيراً الى ان مساحة المستشفى تبلغ 54000م2 بسعة إجمالية 272 سرير.
وأكد الميمني انه تم ترميم عدد من الاقسام الفنية والمساندة وهي قسم الأشعة والذي سيتم تزويده بجهاز اشعة مقطعية قريباً وقسم العلاج الطبيعي والأقسام التنويمية الداخلية والمطبخ.
وأبان الميمني انه سيتم انشاء مبنى للأقسام الحرجة بتكلفة تبلغ 20 مليون ريال.
بعد ذلك القى مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عدنان بن احمد البار كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وبجميع الحضور على تكرمه بهذه الزيارة الميمونة التي تؤكد حرص سموه الكريم على راحة المواطنين والمقيمين والمعتمرين من خلال هذه الزيارة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved