أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th July,2001 العدد:10515الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

افتتاح معهد ثانوي مهني ومعهد للتربية الفكرية للبنات بحفر الباطن وعنيزة
* حفر الباطن محمد الدخيل :
عنيزة محمد العبيد :
صدرت موافقة معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد على افتتاح معهد ثانوي مهني ومعهد للتربية الفكرية بمحافظة حفر الباطن مع بداية العام الدراسي القادم 14221423ه.
ذكر ذلك مدير عام تعليم البنات بمحافظة حفر الباطن عبدالرحمن بن عبدالله الشهيل، الذي أوضح ان موافقة الرئيس العام لتعليم البنات قد صدرت لافتتاح عشرة معاهد ثانوية مهنية للعام الدراسي القادم، حيث تم تخصيص معهد ثانوي مهني لمحافظة حفر الباطن، مشيرا إلى أن افتتاح هذا المعهد في المحافظة يأتي في اطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على تلمس احتياجات الفتاة السعودية ودعمها بما يتوافق مع تعاليم شريعتنا الاسلامية وعاداتنا العربية الأصيلة لكي تكون عاملة وفعّالة في المجتمع الذي تعيش فيه. وأضاف الشهيل ان المعهد الثانوي الجديد سيتم افتتاحه في نفس مركز التدريب المهني للبنات وسط المدينة، حيث سيتم نقل الروضة الثانية والحضانة الأولى الى الابتدائية التاسعة بدلا من مقرها الحالي واحلال المعهد الثانوي المهني مكانها. وأشارالشهيل إلى ان موافقة معالي الرئيس العام قد صدرت ايضا بافتتاح معهد للتربية الفكرية مع بداية العام الدراسي القادم، حيث سيتم دمجه مع معهد الامل في مبنى الابتدائية الثانية الحالي، موضحا أن الإدارة قد بدأت البحث عن عدد من المباني لاستئجارها مع التوسع الكبير الذي تشهده المحافظة لاستيعاب التطور الكبير لأعداد السكان بمدينة حفر الباطن.
وتمنى الشهيل ان تكتمل كافة التجهيزات لافتتاح هذه المعاهد والمدارس قبل بداية العام الدراسي، حيث تم تكليف عدد من الجهات بالادارة لعمل اللازم كل فيما يخصه حتى تحقق هذه المعاهد الهدف المنشود من افتتاحها.
كما صدرت موافقة معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد، على افتتاح معهد ثانوي مهني في عنيزة تلتحق به خريجات المرحلة المتوسطة ومدة الدراسة فيه ثلاث سنوات والمواد الدراسية تشمل مواد نظرية وعملية ويصرف للطالبة مكافأة شهرية مقدارها 400 ريال.
كما وافق المرشد على استئجار مبنى مؤقت للمعهد بجوار مركز الهطلاني بعنيزة مقر مدرسة الامام البخاري سابقا، ريثما ينتهي العمل في مبنى المعهد ومركز التدريب المهني.
واوضح مدير تعليم البنات بمحافظة عنيزة الاستاذ ابراهيم بن حمد المذن ان التسجيل في المعهد سيبدأ قريبا بعد استكمال بعض الاجراءات اللازمة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved