أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th July,2001 العدد:10515الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

بعد رفضه الاستقالة ودعمه لقوى سياسية معينة
تفاقم الأزمة الإندونيسية بعد اعتقال قائد الشرطة
* * جاكرتا رويترز:
تفاقمت الأزمة السياسية الاندونيسية امس الخميس بعدما صعد الرئيس عبدالرحمن وحيد تحديه للبرلمان وأمر بإلقاء القبض على قائد الشرطة لرفضه ترك منصبه.
قال ادهي ماساردي المتحدث باسم الرئاسة لرويترز «أمر الرئيس وزير الامن العام والقائم بأعمال قائد الشرطة باتخاذ اجراء صارم لمنع اتساع نطاق التمرد.. الامر سيأخذ شكل اعتقال».
ورفض قائد الشرطة الجنرال بيمانتورو تنفيذ أمر وحيد بالاستقالة قائلا: ان اقالته تستوجب موافقة البرلمان الذي ايده علنا في المواجهة مع الرئيس.
وقال ماساردي: ان وحيد أمر أيضاً بإلقاء القبض على سفيان يعقوب رئيس الشرطة في جاكرتا بتهمة العصيان. وتابع «ثمة قوانين نعتقد انها انتهاك».
وقال حسني ثامرين نائب رئيس البرلمان لرويترز: ان التحدي الأخير من جانب وحيد سيثير غضب البرلمان أكثر.
وأمر البرلمان الذي يحتل حزب وحيد على عشرة في المئة فقط من مقاعده واجماليها 500 مقعد بعقد دورة خاصة لأكبر سلطة تشريعية اعتبارا من اول اغسطس لبحث إمكانية مساءلة الرئيس الاندونيسي بشأن سوء إدارته للبلاد.
وقال ثامرين «بالتأكيد سيكون لذلك تأثير على قراراتنا فالرئيس يسيء استغلال سلطته ان ذلك أسوأ حتى مما كان عليه النظام السابق».
وقال: ان زعماء مجلس الشعب الاستشاري وهو اعلى سلطة تشريعية في البلاد سيمضون قدما في عقد الدورة الخاصة.
وانتقد اكبر تاندجونج رئيس البرلمان وحيد خصوم الرئيس الاندونيسي قرار اعتقال رئيس الشرطة. وقال ماساردي دون ذكر تفاصيل ان وحيد شعر بأن بيمانتورو كان يستخدم قواته لمساندة «جماعة سياسية معينة».
ومن جانبه أكد يعقوب قائد شرطة جاكرتا في تصريحات لتلفزيون اس.سي.تي.في انه لم يقترف خطأ، ولم يمكن الاتصال ببيمانتورو للتعليق حيث تقول وسائل إعلام محلية انه في سنغافورة لإجراء فحوص طبية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved