أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th July,2001 العدد:10515الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

في اجتماع عاجل بالجامعة العربية
بحث سبل تنفيذ توصيات اجتماع جدة الوزاري
* القاهرة واس:
عقد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اجتماعا عاجلا أمس مع سفراء ومندوبي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدين لدى جامعة الدول العربية بناء على طلبهم.
وجرى خلال الاجتماع الذي استغرق نحو الساعة التشاور حول آخر تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية وسبل تنفيذ توصيات الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية امس الاول في جدة بشأن الدعوة لعقد اجتماع طارئ للجنة المتابعة والتحرك التابعة للقمة العربية واجتماع آخر لمجلس الجامعة العربية لبحث الاوضاع الخطيرة في الأراضي المحتلة.
وصرح السفيرالبحريني ابراهيم الماجد باعتبار بلاده الرئيس الحالي لدول مجلس التعاون الخليجي ان الأمين العام على اطلاع بنتائج اجتماعات الدوره الاستثنائية لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في جدة.
وقال في تصريحات صحفية امس ان الأمين العام يجري حاليا اتصالات مع وزراء خارجية الدول العربية بهدف تنفيذ ما ورد في توصيات اجتماع جدة بشأن الدعوه لعقد اجتماع لكل من لجنة المتابعة والمجلس.
وأكد ان نتائج هذه الاتصالات سوف تتبلور خلال اليومين القادمين. وأضاف ان الأمين العام اطلع سفراء دول مجلس التعاون الست على مشروعه لاعادة هيكل الجامعة العربية ومؤسساتها وقال ان دول مجلس التعاون تدعم هذا المشروع وتقدر جهود الأمين العام في هذا الشأن.
وحول ما إذا كان الاجتماع تركز حول الدعم المالي الخليجي لخطه اعادة الهيكلة قال السفير البحريني ان موضوع التمويل مطروح على جميع الدول العربية وليس الدول الخليجية فقط وهذا في إطار توفير الدعم للمشاريع حيث ستكون الموازنة موازنة مشروعات.. موضحا ان موضوع التمويل مازال قيد الدراسة

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved