أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th July,2001 العدد:10513الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

لأول مرة منذ 54 عاماً
الهند تفتح المزيد من نقاط الدخول للباكستانيين عبر الحدود المشتركة
* نيودلهي د.ب.أ:
قالت التقارير امس «الثلاثاء» إن الهند قررت إزالة العقبات عند بعض المواقع بمحاذاة خط المراقبة بولاية جامو وكشمير الهندية للسماح بحرية التنقل للكشميريين بين كل من الهند وباكستان.
وقالت صحيفة «ذا هندو» إن رئيس الوزراء الهندي أتال بيهاري فاجبايي قال إنه «سيتم فتح نقاط محددة بمحاذاة الحدود الدولية وخط المراقبة أمام حاملي جوازات السفر الباكستانية».
وقال مسؤولو وزارة الخارجية إنه سيتم السماح لحاملي الجوازات الباكستانية بدخول جامو وكشمير عبر تشاكوتي على الجانب الباكستاني وأوري على الجانب الهندي.
وبموجب هذا القرار، الذي يعد الاول من نوعه منذ 54 عاما، سيتم السماح بلم شمل الاسر الكشميرية في الهند وباكستان، كما سيتم إعادة العمل بخط السكك الحديدية بين ولاية راجستان غرب الهند وإقليم السند الباكستاني، وسيتم أيضا استخراج تأشيرات الدخول عند المعابر الحدودية تيسيرا على المسافرين.
ومن المتوقع أن تنفذ تلك القرارات في غضون الشهور الثلاثة المقبلة، ويأتي الاعلان عن تلك القرارات قبل محادثات القمة بين البلدين التي ستبدأ في الرابع عشر من الشهر الحالي، وينظر إلى تلك القرارات على أنها تأتي في إطار مبادرة السلام الهندية قبيل القمة وتهدف إلى إفساح المجال للنوايا الحسنة على جانبي الحدود.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved