أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th July,2001 العدد:10513الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

الاتحاد القاري يرفض تدخل الحكومة اللبنانية في شئون الاتحاد المحلي
الفيفا للمرة الثانية يطلب من الاتحاد اللبناني إيقاف مناشطه
دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم )فيفا( الاتحاد اللبناني المنحل إلى إيقاف نشاطاته بانتظار تقرير لجنة التحقيق والتعليمات المحددة التي ستصدر عن «الفيفا».
وجاءت دعوة الاتحاد الدولي عبر كتاب ثان وجهه الامين العام للاتحاد الدولي ميشال روفينن إلى اللواء الركن سهيل خوري رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جاء فيه «تنامى الى مسامع الاتحاد الدولي ان بعض الجهات في الاتحاد اللبناني تسعى الى عقد جمعية عمومية غير عادية في 15 تموز/يونيو الحالي لانتخاب هيئة ادارية جديدة.
واضاف روفينن «وبالاستناد الى الواقع بأن الفيفا، بالاشتراك مع الاتحاد الاسيوي، سيرسل لجنة تحقيق لتقييم الوضع في لبنان، طلب من هذه الجهات ايقاف اية نشاطات من هذا النوع بانتظار تقرير اللجنة».
وذكرت اللجنة الأولمبية اللبنانية ان الفيفا سوف يعلمها في الايام المقبلة عن اسماء اعضاء اللجنة وموعد وصولهم ومدة اقامتهم واطر مهمتهم.
وكان روفينن وجه كتابا الى اللجنة الاولمبية اللبنانية الاسبوع الماضي يعلمها بأن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي قررت ارسال لجنة تحقيق الى لبنان تضم عضوا منها وعضوين من الاتحاد الاسيوي لتقييم الوضع والتعليق الفوري لعضوية الاتحاد اللبناني من اي نشاط الى اجل غير مسمى.
إلى ذلك حذا الاتحاد الاسيوي حذو الاتحاد الدولي )فيفا( ورفض تدخل الحكومة اللبنانية في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم بعد قرار وزير الرياضة سيبوه هوفنانيان بحل اتحاد كرة القدم وتعيين لجنة مؤقتة لتسيير شؤون اللعبة.
وقال الامين العام للاتحاد الاسيوي بيتر فيلابان في بيان رسمي اذاعه الاتحاد الاسيوي على هامش مؤتمره الاستثنائي في بوينس ايرس «يرفض الاتحادان الدولي والاسيوي تدخل الحكومة اللبنانية الذي يطال احد الاتحادات المنضمة الينا، وقد اضطر الاتحاد الدولي الى التدخل لتعليق عضوية الاتحاد اللبناني وتحاشي المزيد من التعقيدات لهذه المسألة».
وأضاف «نأمل ان تحل المسألة بسرعة وخصوصاً أن الفيفا والاتحاد الآسيوي سيرسلان على وجه السرعة إلى لبنان لجنة للتحقيق».
ودعا فيلابان «جميع الاطراف إلى التحلي بالهدوء وعدم اتخاذ اي اجراءات قد تضر بمستقبل كرة القدم اللبنانية خصوصاً بعد الآمال الكبيرة التي وضعت فيها اثر النجاح المنقطع النظير الذي حققه لبنان في استضافة كأس الامم الآسيوية العام الماضي».
وكان بلاتر رفض بدوره تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد اللبناني، وقال : ان ثمة تدخلاً سياسيا في لبنان، فلقد علقوا الاتحاد، ونحن علقنا الاتحاد.
وقرر الاتحاد الدولي ارسال وفد يتألف من الكويتي اسد تقي والسوري فاروق بوظو عن الاتحاد الآسيوي وممثل اخر عن الفيفا الى لبنان للتحقيق في المسألة.
وأضاف «سينفذ الوفد المهمة بسرعة للتحقيق في المسألة ومحاولة ايجاد حل وذلك حتى يتمكن اتحاد كرة القدم اللبناني من استعادة حياته لأننا نريد ان يبقى اهتمام الناس في هذه اللعبة.
وكان الاتحاد اللبناني حرم في 23 نيسان/ابريل التضامن صور من لقبه بطلا للدوري، ومنحه للنجمة، واوقف مدى الحياة 7 اداريين و15 لاعباً بسبب التلاعب بنتائج 6 مباريات في صدارة اللائحة وذيلها، والذي تفشى في المرحلة الأخيرة في 15 منه.
لكن وزير الرياضة دعا الاتحاد اللبناني إلى إلغاء جميع القرارات غير المستندة إلى الأصول القانونية التي صدرت عنه.
يذكر ان الاتحاد اللبناني عاد واسقط اندية التضامن والهومنمن والاخاء الاهلي عاليه وشباب الساحل والسلام زعرتا والصفاء والاهلي صيدا الى الدرجة الثانية بعد شطب نتائجها لتورطها في فضيحة التلاعب بنتائج مبارياتها في الدوري.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved