أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th July,2001 العدد:10513الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

مكتب الأوقاف بحائل يشرف على أكثر من 100 مسجد
* حائل - الجزيرة:
يشرف مكتب الأوقاف والدعوة والإرشاد في فيد بمنطقة حائل على أكثر من مائة مسجد وجامع في كل من: فيد، والساقية، وطابة، والجحفة، وأبضة، والصغوى، والأبيتر، وتخاييل، والسعيرة، والحويض، ويقوم المكتب بمتابعة هذه المساجد وخدمتها وتوفير الفرش والمصاحف وغيرها لراحة المصلين والقيام بشؤون الأئمة والمؤذنين والخدم.
وفي نفس السياق يتولى المكتب تنظيم وعقد دورات شرعية للأئمة والمؤذنين، تستهدف تبصيرهم، وتفقيههم للأحكام الشرعية، ليقوموا بواجبهم على أكمل وجه. جاء ذلك في النشرة التعريفية التي أصدرها مكتب الأوقاف والدعوة والإرشاد، والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في فيد، وتضمنت أبرز الأعمال التي نفذها المكتب خلال العام الفائت )1421ه(.
وأفادت النشرة أنه التزاماً من المكتب بالدعوة إلى الله وأنها من أفضل العبادات، وأجل القربات وبقوله تعالى {ومن أحسن قولاً ممن دعا إلى الله وعمل صالحاً وقال إنني من المسلمين}، وقوله - صلى الله عليه وسلم -: «فو الله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم» قام المكتب - بحمد الله - بأعمال دعوية تمثّلت في دروس عملية، ومحاضرات وعظية وكلمات وعظية، شارك في إلقائها بعض أصحاب الفضيلة المشايخ من منطقة حائل، والقصيم، والرياض.
ووفقاً للنشرة التعريفية فإنه يتبع للمكتب، مكتبة عامة تضم حوالي ألف كتاب في التفسير والحديث والفقه، والتوجيه، وعلوم القرآن، والسيرة، والتاريخ واللغة العربية، وغيرها من العلوم النافعة التي كتبها علماء السلف الصالح - رحمهم الله -.
كما يحتوي المكتب على مكتبة سمعية تضم نسخاً مختلفة من الشرائط الإسلامية التي تتناول دروس ومحاضرات وكلمات وعظية لأصحاب الفضيلة العلماء بينهم سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله -، وفضيلة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين - غفر الله له - الذي أهدى المكتبة - جميع دروسه في علوم القرآن، والحديث، والتفسير، والعقيدة، والنحو. والفقه، وكذلك فتاويه.
ويضم مقر المكتب بالإضافة إلى إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في فيد بمنطقة حائل فرعا للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم تشرف على ثلاث وعشرين حلقة للتحفيظ يدرس فيها أكثر من أربعمائة وسبعين طالباً وطالبة.
وقد قام المكتب بشراء أرض في موقع تجاري بمساحة )1000م2( في مدينة حائل تم تخطيطها لتكون عمارتين «سكنية وتجارية» مكونة من ثلاثة أدوار، تبلغ تكلفة إنشائهما حوالي مليوني ريال سيصرف ريعهما على جمعية القرآن الكريم في فيد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved