أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th July,2001 العدد:10513الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,ربيع الثاني 1422

الطائف مصيفنا

مركز «سديرة» في لقاء قصير مع ناصر بن نامي بن جفين:
اهتمام كبير وخدمات شاملة في سديرة
لقاء /محمد عيد الوذيناني
كان هذا اللقاء مع شيخ شمل قبيلة الوذانين ناصر بن نامي بن جفين .
لنسلط الضوء من خلاله على مركز سديرة حيث أوضح لنا أن )سديرة( تقع شرق محافظة الطائف وتبعد عنها حوالي 65كلم وهي حاضرة القرى التابعة لها والتي تصل إلى 18 قرية. وسميت بسديرة نسبة إلى آبارها القديمة التي يعود تاريخها إلى مئات السنين. وقد ورد ذكر )سديرة( في معجم البلدان لياقوت الحموي. وهي مورد قديم لقبيلة الوذانين من عتيبة. وصدر أمر صاحب الجلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز يرحمه الله السامي الكريم رقم 14949 وتاريخ 25/7/1392ه وذلك بناءً على ما تقدم به شيخ شمل قبيلة الوذانين نامي بن جفين يرحمه الله طالباً السماح لتخطيط السديرة والاستيطان عليها أسوة بقبائل نجد ومنذ صدور الأمر ا لسامي الكريم كان ذلك نقطة تحول كبيرة في تطور سديرة. حيث حظيت باهتمام بالغ من ولاة الأمر يحفظهم الله.
وكان لأمير الطائف السابق عبدالعزيز بن معمر يرحمه الله اليد الطولى في فكرة تخطيط السديرة. حيث أشار لوالدي بذلك وقام بدعم الفكرة بكل قوة وعن الخدمات المتوفرة في مركز )سديرة( يقول الشيخ ناصر بن نامي :
تتوفر المدارس لمختلف المراحل بنين وبنات ومقر لمركز سديرة والشرطة. وعمت ولله الحمد الكهرباء مركز سديرة وكذلك الهاتف الريفي وذلك بفضل الله جلت قدرته ثم بفضل الجهود المبذولة من ولاة الأمر وعلى رأسهم مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وبمتابعة مستمرة من أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز . كما أن لمعالي محافظ الطائف الأستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر جهوداً كبيرة ومتابعة دؤوبة لحرصه على متابعة كافة الخدمات المقدمة للمحافظة والقرى التابعة لها. وبفضل جولاته على مركز سديرة حظيت بهذا الاهتمام وهذه الخدمات التي توفرت في سديرة نابعة من حرص معاليه على تنفيذ توجيهات سمو أمير منطقة مكة المكرمة. وختاماً كانت هذه لمحة موجزة عن مركز )سديرة(.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved