أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th July,2001 العدد:10513الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,ربيع الثاني 1422

الطائف مصيفنا

المرأة تلعب دوراً كبيراً في توجيه الأسرة للسياحة بالداخل
* نورة : سمعنا عن عمليات سرقة ونهب للسائح السعودي تجعلنا لا نفكر في السياحة بالخارج
*أم بندر: أنفقنا 25 ألف في فترة قليلة وعدنا مفلسين
تلعب المرأة دوراً كبيراً في توجيه الأسرة بصورة عامة لقضاء الاجازة في الداخل وتمثل المرأة عاملاً رئيسياً في دعم السياحة الداخلية من خلال تشجيع الزوج والأبناء إلى السياحة بالداخل ونظراً لهذه الأهمية الكبيرة تحدث لملحق الجزيرة بالطائف عدد من الأمهات اللواتي أكدن بالإجماع أن قضاء الاجازة في هذا الوطن أفضل بكثير من الخارج وخاصة بعد توفر كثير من العوامل والمقومات السياحية في مختلف مناطق المملكة بصورة عامة وعلى وجه الخصوص محافظة الطائف.
سياحة غير آمنة
وقالت في هذا الجانب السيدة/ نور محمد إن السياحة خارج الوطن تعتبر أولاً غير آمنة وهناك كثير من الشواهد التي سمعنا عنها لسواح من المملكة ومن دول مجلس التعاون الخليجي تتمثل في نهب وسرقات نظراً لفقدان الأمن والاستقرار خارج الأوطان وهذه البلاد والحمد لله تتمتع بأمن واستقرار لا مثيل له وفوق ذلك توفرت حالياً كل مقومات وخدمات السياحة الداخلية في مختلف المناطق وبالتالي أصبحت عملية قضاء الاجازة في ربوع هذا الوطن أفضل بكثير.
خسرنا كثيراً
وتقول ام بندر من جانبها إننا إذا وضعنا مقارنة بسيطة بين التكاليف التي ينفقها السائح السعودي في الخارج والداخل لاشك أن الفرق سيكون كبيراً جداً . ومن هذا سوف أسرد لكم قصتي مع زوجي وأطفالي قبل 3 سنوات تقريباً حين قررنا أن نقضي الاجازة في الخارج وخسرنا آنذاك أكثر من 25000ريال ذهبت في الهواء وعدنا إلى الوطن مفلسين تماماً لا نملك سوى مبلغ بسيط سترنا به أنفسنا حتى تحسنت أمورنا المادية من جديد وبعد هذه التجربة قررنا أن نقضي إجازتنا في مناطق الاصطياف ومنها الطائف والحقيقة أننا اكتشفنا أن الطائف مهيأة بالنسبة لنا لقضاء الإجازة أفضل بكثير من الخارج إضافة إلى أنه تتوفر بالطائف مناظر جميلة جداً وطبيعة خلابة وأجواء رائعة لا تجدها في أي بلد بالخارج وأكثر من ذلك أن الإنسان يعيش في وطنه عزيزاً مكرماً . ومن هنا أدعو كل أم أن تمارس حقها في الضغط على الأسرة بصورة عامة حتى لا يفكروا في قضاء الإجازات خلال الأعوام القادمة بالخارج ويتوجه الجميع لمناطق الاصطياف بالمملكة التي بدأت اليوم أكثر من الأمس بكثير تتهيأ لاستقبال السواح والمصطافين من مختلف مناطق المملكة من خلال المشاريع المختلفة ومنها مشروع تلفريك الهدا بالطائف الذي سمعنا أنه أكبر مشروع من نوعه بالشرق الأوسط .
بادرة قوية
وتؤكد من جانبها فائزة محمد عارف أن السياحة بالمملكة بدأت حالياً تأخذ اهتماماً كبيراً على الصعيد الرسمي والشعبي وهذا بدون شك بادرة قوية ومشجعة لإنعاش السياحة في بلادنا. وبالطبع سيكون لهذا التوجه دور بارز جداً في النهوض بالسياحة الداخلية إلى أفضل مما هي عليه حالياً.
ويبقى الدور وفقاً للأخت فائزة على رجال الأعمال السعوديين الذين يجب عليهم أن يستثمروا أموالهم من خلال إقامة المشاريع السياحية وبالتالي يجب أن يحصل رجال الأعمال على مميزات واستثناءات تشجعهم على الاستثمار داخل الوطن.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved