أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th July,2001 العدد:10513الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,ربيع الثاني 1422

الطائف مصيفنا

محمد بن سمار العتيبي لـ «الجزيرة »:
القطاع الخاص مجال واسع لاستيعاب الشباب السعودي
مرافقة والدي أكسبتني خبرة في الأعمال الحرة
استطاع الشاب محمد بن سمار العتيبي برغم صغر سنه أن يستفيد من التجربة الطويلة التي قطعها والده في مجال الأعمال التجارية الحرة في كل المجالات ومنها تنفيذ المشاريع الحيوية الهامة التي تعتمدها الدولة لخدمة المواطنين في مجالات الطرق وإنشاء السدود وشبكات مياه الصرف الصحي وشبكات مياه الشرب وأعمال الصيانة. وشكل الشاب محمد بن سمار عضداً أيمن لوالده.
«ملحق الجزيرة» التقى الشاب محمد بن سمار العتيبي بمكتبه بالطائف وقال في حقيقة الأمر كانت البداية في الانخراط في هذه الأعمال نتيجة لمرافقة والدي في كل تحركاته وتواجدي معه في المكتب والمنزل وموقع العمل. واستطعت أن أكتسب خبرة كبيرة عندما رأى والدي أنني جاهز ومهيأ تماماً لإدارة هذا العمل أسند إلى كثيراً من الأمور والمواقع لإدارة شؤونها وخاصة بالطائف وبتوفيق من الله استطعت أن أكون فعلاً عند حسن الظن لوالدي الذي بذل كثيراً من عصارة جهده حتى ارتقى بسمعة المؤسسة إلى أعلى مكانة لنيل الثقة لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية التي تعتمدها حكومة خادم الحرمين الشريفين في مختلف المجالات. وبرغم كل ذلك لا زلت أستمد التوجيهات والإرشادات من والدي الذي تعلمت منه سرعة اتخاذ القرار في الوقت المناسب لما فيه خدمة هذه المؤسسة العريقة التي قطعت شوطاً كبيراً من الزمن ولها بصمات كبيرة في تنفيذ مشاريع مختلفة في العديد من المناطق بالمملكة بالطائف والباحة والقصيم وجدة وبعض المناطق الأخرى.
ودعا محمد بن سمار العتيبي إخوانه الشباب السعوديين إلى الانخراط في الأعمال الحرة وعدم الاعتماد على الوظائف الحكومية بالدرجة الأولى وقال في هذا الجانب إن القطاع الخاص مؤهل أكثر لتأمين مستقبل الشباب السعودي من خلال تنفيذ مشاريع خاصة بهم في ظل ما يتوفر لهم من دعم وإمكانيات وتسهيلات من خلال المناقصات التي تطرح وبشكل يومي بما يناسب كل أصحاب رؤوس الأموال سواء كانت كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved