أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th July,2001 العدد:10513الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,ربيع الثاني 1422

الطائف مصيفنا

مسعد بن سمار العتيبي في حديث لـ «الملحق»
نحظى بتقدير كبير من كل الوزارات بحكومة خادم الحرمين الشريفين نتيجة تجاوبنا مع برنامج سعودة الوظائف
نالت مؤسسة ابن سمار التي تنتشر فروعها في مختلف مناطق المملكة تقديراً كبيراً من مختلف الوزارات في حكومة خادم الحرمين الشريفين تقديراً لجهودها المخلصة في تحقيق أعلى معدل في سعودة الوظائف والمهن الأمر الذي يعد تشجيعاً منها للشباب السعودي.
السعودي طوعي
«ملحق الجزيرة» استضاف الشيخ مسعد بن سمار العتيبي صاحب ومدير عام مؤسسات ابن سمار في مختلف مناطق المملكة والذي قال إن مشروع سعودة الوظائف في القطاع الخاص قد بدأ يتحول من إلزامي من قبل كثير من القطاعات الخاصة إلى طوعي بعد أن وجد كثير من رجال الأعمال السعوديين في الشباب السعودي إمكانيات كبيرة جداً تفوق الإمكانيات والقدرات التي يمكن أن يقدمها الموظف غير السعودي بكثير.
مجرد إدعاءات
وقال إن مؤسسته فتحت المجال أمام عدد كبير من الشباب للعمل في كل تخصصاتها ميدانياً وإدارياً ولدينا موظفون سعوديون أكفاء جداً يعتبرون نموذجاً رائداً للشباب السعودي الطموح. وقال إن عملية التقليل من إنتاج الشباب السعودي في الوظائف بالقطاع الخاص وعدم التزامهم بالعمل بصورة منتظمة وعدم قبوله لرواتب عادية وغير ذلك من الإدعاءات إنما هي في حقيقة الأمر إشاعات لا تستند على شيء واقعي إطلاقاً. وقد ثبت أن الشباب السعودي مؤهل فعلاً للعمل في كل المجالات بالقطاع الخاص ولا يتردد هؤلاء الشباب بالعمل براتب عادي.
حادثة محيرة جداً
وهنا تذكرني حادثة وقعت مع شاب سعودي عندما توجه للبحث عن وظيفة في أحد القطاعات الخاصة وعرض عليه صاحب العمل راتب 800ريال لعله يرفضها . لكن الشاب قبل الوظيفة وبدأ يمارس عمله بحيوية ونشاط أذهل بكثير صاحب العمل الذي اهتم فيه كثيراً وقدره ولم يمض عليه أكثر من أشهر بهذا العمل حتى وجد نفسه بمنصب كبير وبراتب 5000ريال وهذا يعني أنه مطلوب من أصحاب القطاع الخاص أن يمنحوا الثقة للشباب السعودي ففيهم عناصر جيدة جداً تحقق فوائد كبيرة للعمل بالقطاع الخاص ميدانياً وإدارياً.
بصمات نفتخر بها
في العمل الميداني أكد مسعد بن سمار أن المؤسسة قد قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال ليس بالطائف فحسب وإنما في مختلف مناطق المملكة وهناك مشاريع حيوية كبيرة ساهمت المؤسسة في تنفيذها ومنها أحد أكبر السدود بالمملكة الواقع بمنطقة الباحة بمحافظة العقيق والذي بعون الله استطاع على مدى السنوات الماضية أن يوفر مخزوناً كبيراً جداً من المياه لأهالي منطقة الباحة. وهناك مشاريع أخرى مختلفة في مجالات الطرق وتمديد شبكات لمياه الشرب والصرف الصحي وإقامة الجسور والعبارات والمنشآت الصحية وغيرها كل تلك بصمات للمؤسسة نفتخر بتنفيذها .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved