أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th July,2001 العدد:10513الطبعةالاولـي الاربعاء 20 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

شركة مصرية تبتكر أول نظام في العالم للبرمجة عن بعد
* القاهرة - مكتب الجزيرة عبدالله الحصري:
أعلنت شركة التكنولوجيا المتقدمة عن تطبيقها أول نظام للبرمجة عن بعد في العالم باستخدام معدات من خلال استئجار قناة خاصة تسمى E-
ProgrammingChananclوهي
إحدى قنوات شبكة BCN المشفرة والمملوكة لمجموعة من المستثمرين من السعودية والنمسا ومصر يستهدف هذا النظام تشغيل المبرمجين من مختلف دول العالم وخاصة في مصر بشركات البرمجيات الكبرى دون انتقالهم من أماكنهم.
وصرح ادريس النابعي رئيس الشركة بأن هذا النظام عبارة عن حلقة وصل بين شركات البرمجيات التي تنتج برمجيات وقواعد بيانات ضخمة ولا تجد الأيدي العاملة التي تقوم بذلك في حين يوجد في بلاد أخرى مثل البلاد النامية يد عاملة لا تجد من يوظفها التوظيف الأمثل.
وقال انه من هذا المنطلق تم ابتكار هذا النظام حيث تم استئجار قناة اتصال مباشرة بين المبرمج الصغير وشركات البرمجيات الكبرى وابتكار طريقة مؤمنة لنقل وتبادل اكواد البرامج للحيلولة دون الاطلاع عليها من غير أطراف التعاقد مشيرا إلى أن شركات البرمجيات سوف تعلن عن البرامج التي تريد انتاجها وتحدد نوعية لغات البرمجة التي تريد استخدامها وعندما يجد المبرمج المهام المناسبة له يتصل بالشركة للبدء في العمل وعند الانتهاء يتم ارسال الأكواد إلى الشركة من خلال القناة المذكورة.
وكشف عن وجود مقترحات مشاروعات مقدمة إلى كل من منظمة العدل الدولية بسويسرا وأيضا هيئة الأمم المتحدة لتنمية الصناعية بالنمسا لمساندة هذا النظام الذي يخدم العمالة في كل مكان ويحل كثيرا من مشكلات البطالة في الدول النامية كما يوفر للشركات الكبرى امكانية تنفيذ مشروعاتها بأقل تكلفة ممكنة.
وأشار إلى أن هذه الفكرة تستهدف توظيف فريق صغير من المحترفين والمتخصصين لأن هذا النظام سيسمح ببقاء ملايين من المتخصصين في بلادهم دون أن يتركوا بلادهم ويهاجروا إلى شروق أوروبا وأمريكا الشمالية. ويعتمد نظام البرمجة عن بعد على استخدام بروتوكول TCPAP ومن خلال واجهة تطبيق سهلة الاستخدام وأكد ان هذا النظام يمكن أن يطبق من خلال أجهزة طرفة ونقاط اتصال سواء محليا أو إقليميا أو عالميا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved