أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th July,2001 العدد:10511الطبعةالاولـي الأثنين 18 ,ربيع الثاني 1422

عزيزتـي الجزيرة

خطأ في الخريطة والشعار
هذه فلسطين وليست إسرائيل.. والأقصى ليس الصخرة
من منا جلس يحملق بكلتا عينيه في الصور لنشرات اخبار كثير من القنوات العربية الفضائية التي تملأ سماءنا، وتحديداً تلك الصور التي تتعلق بخريطة البلد الذي يتناوله الخبر او التقرير المذاع في النشرة الاخبارية، فلدي ظن بان الغالبية منا ان لم يكن جميعنا لا نكترث بذلك،كوننا تشبعنا منذ المرحلة الدراسية الاولى بعلوم ومعارف الجغرافيا خلال مسيرتنا التعليمية، لدرجة ان اتعسنا حظاً في الجغرافيا يستطيع تقديم درس مجاني في مواقع وخصائص بلدان العالم، رغم انه لم يركب طائرة بحياته!!! فلسنا مثل المواطن الامريكي الذي لا يفقه بالجغرافيا الا الولاية المجاورة لولايته!! وعليه لا نركز اثناء متابعتنا لنشرات الاخبار في القنوات العربية الفضائية الا بحيثيات الخبر علها تخرج عن المألوف بمعلومة لم تأت بسياق اخبار قناة عربية اخرى سبقتها!!
لهذا ادعو الجميع الى التدقيق في الصور المصاحبة للاخبار على الفضائيات العربية وبالذات حينما يكون الخبر خاصاً بفلسطين المحتلة!! وذلك لان المتابع الدقيق حتما سيكتشف خللاً واضحاً وانحرافاً جللاً في قضية فلسطين من جانبها الاعلامي البحت، الا وهو ازالة اسم فلسطين عن خريطتها والاستعاضة عن باسم دويلة الكيان الصهيوني «اسرائيل»، وهذا برأيي المتواضع والبسيط تحول خطير في صراعنا الثقافي مع اليهود على حلبة الاعلام، تحول ينسجم مع الدعاية الصهيونية الفاعلة والماضية نحو اهدافها في تبديل كل الحقائق والمفاهيم الثابتة والمتعارف عليها بالنسبة لقضية وارض فلسطين، منذ الازل، لتوثيق ادعاءاتهم الباطلة أمام الرأي العالمي العام رغم تحفظنا على هذا الرأي الاعور في اقرار الحقوق!!!
اذن ماذا ننتظر من هذا العالم!!؟ او ماذا سيقول عنا!!؟ وهو يشاهد اعلامنا العربي الفضائي الذي يصل الى كل الدنيا وهو يروج لخريطة «فلسطين» باسم «اسرائيل» تمشياً مع دعاية الصهيونية، والاعجب ان هذا الاعلام التائه يطنطن بحق الفلسطينيين الثابت كما يقول عبر نشرات اخبار فضائياته، في حين يبرز الخريطة الفلسطينية يتوسطها اسم «اسرائيل» بوضوح يراه الاعمى!! ويكتفي فقط بالاشارة داخل الخريطة الى منطقتي الضفة الغربية وغزة!! نعم هذا ما يحدث الآن على الساحة الاعلامية العربية، ولا اقول ذلك من وحي التجني على اعلام مشغول - اصلاً - بمهرجانات العرب السينمائية والغنائية ودماء شهدائنا في فلسطين لم تبرد بعد! انما اقوله بعد الحملقة في نشرات اخبار فضائيات العرب، وكيف تنجر تلك الفضائيات الى اوحال المشروع الصهيوني بغباء عجيب يوازيه ما نفعله كل يوم على مستوى العالم العربي من ترويج واضح لمعلومة يهودية مدسوسة وثقافة عربية مغلوطة تصور مسجد قبة الصخرة على انه المسجد الاقصى ، حتى صار شعار مدينة القدس الشريف مسجد القبة!!وانسحب ذلك على مجمل مطبوعاتنا ودعاياتنا وبرامج اعلامنا العربي!!
اتدرون لماذا تلك الدسيسة اليهودية!؟ كي لا نشعر بالكارثة لو حلت بالمسجد الاقصى لا قدر الله!! فهل يدرك القائون على اعلامنا العربي خريطة فلسطين بعد ان اختفت من نشرات اخبار فضائياتهم كي لا تختفي من كل الرقعة الاعلامية العربية، ومن ثقافتنا ومن ذاكرتنا التي بدأت تشيخ من هول مفاجآت مشروع ما يسمى بالسلام، هذا ما كان والله المستعان.
محمد بن عيسى الكنعان

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved