أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th July,2001 العدد:10511الطبعةالاولـي الأثنين 18 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

«تأشيرة أفريقية» من أجل تمويل الاتحاد الأفريقي الوليد
* لوساكا أ.ف.ب:
^^^^^^^^^^^^
اقترحت منظمة المجتمع الاهلي الافريقي على رؤساء دول أفريقيا الذين سيعقدون لقاء قمة في لوساكا ابتداء من اليوم الاثنين التاسع من يوليو اعتماد «تأشيرة افريقية» لتمويل الاتحاد الافريقي المقبل.
^^^^^^^^^^^^
وقال احد مسؤولي المنظمة العاجي تراوريه وودجوفيني ان «موازنة الاتحاد الافريقي ستكون اكثر بثلاثة او اربعة اضعاف من موازنة منظمة الوحدة الافريقية» مضيفا انه «لا يمكننا الاستمرار في الاستجداء من الغرب».
وتقترح المنظمة اعتماد «تأشيرة افريقية»، وهي نوع من رسم دخول بقيمة10 دولارات يدفعه اي اجنبي يزور القارة الافريقية وكل افريقي يعود الى بلاده.
وبحسب منظمة المجتمع الاهلي الافريقي فان حوالي 20 مليون شخص يزورون افريقيا سنويا ومن شأن «التأشيرة الافريقية» ان تتيح جمع حوالي 200 مليون دولار سنويا.
واذا اضيف هذا المبلغ الى مساهمات الدول الافريقية فان ذلك سيتيح تمويل المؤسسات المستقبلية في الاتحاد الافريقي الذي سيتم اطلاقه رسميا خلال القمة المقبلة لمنظمة الوحدة الافريقية بين 9 و11 تموز/يوليو في لوساكا. وقد عمد مسؤولو منظمة المجتمع الاهلي الى الترويج لاقتراحهم هذا في العاصمةالزامبية. امام وزراء الخارجية الافارقة الذين امضوا ثلاثة ايام في الاعداد للقمة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved