أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th July,2001 العدد:10510الطبعةالاولـي الأحد 17 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

أمام المؤتمر العربي للخبراء غداً في تونس
قانون عربي نموذجي موحد لمكافحة الإرهاب
* القاهرة محمد شومان:
^^^^^^^^^^^^^^
يفتتح معالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، يوم الاثنين المقبل 9/7/2001 في تونس أعمال المؤتمر العربي الرابع للمسؤولين عن مكافحة الارهاب.
^^^^^^^^^^^^^^
ويشارك في المؤتمر ممثلون عن مختلف الدول العربية، هذا بالإضافة إلى جامعة الدول العربية وأكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية.
وقال بيان للمكتب العربي للإعلام الأمني بالقاهرة ان جدول أعمال المؤتمر سيناقش عدة مواضيع من بينها تجارب الدول الأعضاء في مجال مكافحة الإرهاب، وكذلك في مجال تعميق الوعي الأمني، وتفعيل دور المواطن في المحافظة على الأمن حيث إن العديد من الدول العربية قام بتزويد الأمانة العامة بتجاربه الناجحة في هذه الميادين، وستتم مناقشة هذه التجارب بما يؤدي إلى زيادة الخبرات المكتسبة، وبالتالي تفعيل جهود مكافحة الإرهاب، وتحقيق الغايات المرجوة.
وأضاف البيان أن المؤتمر سيناقش أيضاً مشروع القانون النموذجي لمكافحة الإرهاب، ومشروع القانون العربي النموذجي الخاص بالأسلحة والذخائر والمتفجرات هذا بالإضافة إلى وثيقة خاصة تتناول الربط بين الإرهاب والجريمة المنظمة وكيفية إدارة الأزمة الأمنية في مواجهة عملية إرهابية.
ويتوقع أن تصدر عن المؤتمر توصيات محددة يتم رفعها إلى مجلس وزراء الداخلية العرب في دورته المقبلة، والمقرر عقدها في مطلع العام القادم للنظر في اعتمادها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved