أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th July,2001 العدد:10510الطبعةالاولـي الأحد 17 ,ربيع الثاني 1422

وطن ومواطن

معلمة من بريدة تسأل:
خدمة تسليم الرواتب «إجبارية» أم اختيارية!!
تبذل الرئاسة العامة لتعليم البنات جهوداً واضحة وملموسة لتوفير أسهل وأيسر الطرق في المعاملات التي تخص المعلمة وذلك لتوفير سبل الراحة لها كي تواصل مسيرتها في التعليم بنفس هادئة ومطمئنة ومن الخدمات التي تبذلها وتوفرها الرئاسة للمعلمات هي محاولة تسليم المعلمة راتبها بأسرع وقت ممكن، وفعلاً استطاعت ذلك بتوفير خدمة «سريع» حيث يحول راتب المعلمة مباشرة في تاريخ 24 او 25 من كل شهر على حسابها الخاص مباشرة دون أي تأخير، ولا نتجاهل كم نستفيد من هذه الخدمة حيث نرتاح من مشوار للبنك والوقوف طويلاً في طوابير ننتظر حتى نصرف الشيك فضلا عن ان الشيك يجب ان يكون مختوماً ومجيراً اذا كان حامله ولي أمر المعلمة، كما اسلفنا هذه خدمة تشكر عليها الرئاسة، لكن اعتراضنا على هذه الخدمة هي اسباب عدة تعتبر عائقاً لدى بعضنا في عدم تحويل رواتبهن لسريع. احصرها في النقاط التالية:
1- عدم احضار مسير شهرياً تقوم المعلمة بالتوقيع عليه.
2- عدم ارسال الورقة المرفقة بالشيك والتي تقوم بتفصيل الراتب وذلك ما على المعلمة وما لها من استحقاقات خاصة اذا وجد خصومات في ذلك الشهر حيث تستطيع المعلمة عن طريقها ان تعرف كم خصم من راتبها وأسباب الخصم.
3- هناك بعض التأخير الذي يحصل في خدمة سريع وبعض المغالطات في الرواتب حيث ان هناك بعض المعلمات لم ينزل في رصيدهن راتب شهرين كاملين؟. بعد هذه الاسباب أليس لنا نحن المعلمات الحق بالاطمئنان على رواتبنا واستمرارنا باستلام راتبنا على هيئة شيك؟
السؤال الثاني هل خدمة سريع خدمة اجبارية ام اختيارية؟ فإن كانت اجبارية فالرجاء ارسال المسير وورقة تفصيل الراتب شهرياً، اما اذا كانت اختيارية فعلى أي أساس يرسل تعميم يجبر المعلمات على تحويل رواتبهن على خدمة سريع او تعقيد امورهن عندما تريد المعلمة التمتع براتبها الذي تستحقه في الاجازة وذلك بالتضييق عليها بالإجراءات التي فرضت عليها على حسب التعميم الوارد رقم 3042/5/ق بتاريخ 4/3/1422ه.
وشكراً لرئاستنا على ما قدمته من خدمات ولاتزال تسعى الى الافضل.
معلمة من المرحلة الابتدائية
بريدة

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved