أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th July,2001 العدد:10510الطبعةالاولـي الأحد 17 ,ربيع الثاني 1422

مدارات شعبية

من خارج المدار
كلمات
نيف الذكري
* ابحار ضد التيار.. ذلك ما لم أعلم أن مجاديف بعض كلماتي تمارسه خلال الابحار في بعض مقالاتي.. متجاهلة عن جهل كل الاشارات الضوئية التي يضيئها في الطريق ربان المركب الخبير الاستاذ الحميدي الحربي الذي ادعوه للتزود بكميات كبيرة من البطاقات الحمراء وكميات أكبر من وسائل ضبط النفس تجاه كل حماقات المستقبل.. مع تقديم اعتذاري سلفاً.
* زاوية «الرأي الآخر» تأتي احايين كثيرة مع عدم وجود «الرأي الأول» اصلاً.. لذلك نأمل أن تكون أكثر واقعية وتكون اسماً على مسمى عندما يعدل مسماها الى زاوية «الرأي الأول والآخر».. ليبحر من يبحر بها عن بينة.
* يتساءل أخي الكريم محمد المويعزي عن موقعي من النقد.. فاقول بكل دقة: ان موقعي من النقد كموقع العينين من الرأس.. ولا فخر.. فما انجزته )كما هو موجود بأحد ادراج مكتبي( يجعلني اقول ذلك قبل حينه!!! وهنا نفتح متنفساً لرائحة )الكبر( لكي تفوح، ولكن عندما يفوح )ذلك الدرج( تعلمون أن ذلك )الكبر( أعلاه الذي شممتموه كان متواضعاً جداً.
* ابعث هذه الرسالة العدائية الى الشاعر مشعل الفوازي، لكي افيده بأن العضلات تتمدد بالصيف ولا تنكمش إلا عند ممارسة الشد والجذب والدفع.. لذلك اراني )احن( الى بعث ما رقد من الفتنة بيني وبينك.. وكلي أمل.. بمعانقتها قريباً.. واليك الشرارة: )لماذا يتمدد محيط الكلمة في الفلسفة الحقيقية.. يتخثر حتى يبقى كالوشم الجامد في فلسفة الشعبي والعامي والنبطي؟(.
* الى الاستاذ الماضي: يجب عندما نسترجع مقولة )الخلاف لا يفسد للود قضية( ان ندرك بأن )الوعي( هو الكلمة الوحيدة المكتوبة على الوجه الثاني لهذه المقولة التي لا يستطيع قراءتها إلا الخاصة.. ف)الوعي( هو الأكسير السحري المتغلغل بين )الخلاف والفساد والود عن مصاحبة اي منهم للقضايا( وهو ما يجعل هذه المقولة تضج بالحياة دائماً على لسان كل من يحمل وعياً جميلاً مثلك.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved