أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th July,2001 العدد:10510الطبعةالاولـي الأحد 17 ,ربيع الثاني 1422

منوعـات

سيدة تضع طفلة دون أن تدري انها حامل
* أبوظبي أ.ف.ب:
^^^^^^^^^^^^^
وضعت سيدة سورية طفلة بعد حمل استمر تسعة اشهر بدون ان تدري. بينما كانت تخضع لفحوص بالاشعة في احد مستشفيات ابوظبي حيث ادخلت بسبب آلام في البطن.
^^^^^^^^^^^^^
وذكرت صحيفة «الخليج» الاماراتية أمس السبت ان السيدة ماري يوسف التي لم تشعر باعراض الحمل ولم يطرأ عليها اي تغيير. نقلت الى المستشفى الخميس بعد ان شعرت بآلام في البطن.
ونقلت الصحيفة عن رئيس قسم الامراض الباطنية في المستشفى الطبيب عباس السادات في المستشفى قوله انها كانت تعاني من «آلام شديدة في البطن وتحديدا في الجانب الايسر»، لكنها لم تكن مصابة باي امراض في الجهاز الهضمي او البولي.
وتابع ان «بطنها في الخارج لم يكن يظهر انها حامل».
واوضح السادات انه امر باعطائها بعض المسكنات. وتم تحويلها الى قسم الاشعة في المستشفى للكشف عن سبب الآلام بعد ان «ساورته شكوك بانها تعاني من حمل خارج الرحم او مغص كلوي».
وماري يوسف ام لطفلة تبلغ من العمر 14 شهرا. وقالت للصحيفة انها شعرت بعوارض الحمل في طفلتها الاولى منذ بدايته وحتى الولادة.
واضافت «لم نكن نعلم بالحمل ولم احس به ولم اشعر بحركة الجنين داخل البطن سوى نبض خفيف بين فترة واخرى لكنني استبعدت احتمال وجود جنين لان شكل البطن لم يتغير».
واضافت انها لاحظت في الاشهر الاخيرة بعض الزيادة في الوزن مما دفعها الى تكثيف القيام بالتمارين الرياضية التي تقوم بها عادة في المنزل.
وقد كشفت الفحوص في قسم الاشعة ان يوسف حامل بجنين مكتمل النمو. وقال استشاري الموجات فوق الصوتية والاشعة هشام فاروق ان رأس الجنين لم يظهر «لانه كان في منطقة الحوض وبدأ في الخروج».
وقالت الصحيفة ان الطفلة ولدت على طاولة الكشف في قسم الاشعة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved