أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th July,2001 العدد:10510الطبعةالاولـي الأحد 17 ,ربيع الثاني 1422

الاخيــرة

إغلاق باب القبول في 20/4
رفع الطاقة الاستيعابية للقبول في كليتين للبنات
د. الرشودي: القبول الآلي ساعد في تحقيق العدالة المطلوبة بين المتقدمات
* * كتب.. سلطان المواش:
اعلن عميد القبول والتسجيل بكليات البنات الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الرشودي عن وجود نية للرئاسة في رفع الطاقة الاستيعابية للقبول في كليات الاحساء وحائل نظرا لوجود توسع في كليات هاتين المحافظتين وبين د. الرشودي ان القبول بكليات البنات بالمملكة بدأ اعتبارا من يوم السبت 2/4/1422هـ حيث تقوم موظفات القبول باستلام اصل الاوراق من الطالبات ذوات النسب المقبولة، واستلام صور الاوراق من الطالبات ذوات النسب الضعيفة المتدنية ويكون قبولهن متوقفاً على توفر مقاعد لهن بالكليات المطلوبة.
وبين د. الرشودي انه قد كان لتوزيع النسب حسب الايام اثر كبير في انسيابية العمل في مراكز القبول وعدم وجود ضغط او ازدحام على تلك المراكز بحيث يتم استقبال النسب العالية ثم التي تليها حسب الايام في فترة القبول بمجمع كليات المملكة.
وفي بعض المناطق النائية والتي تأتي الطالبات اليها من اماكن بعيدة فإنه مراعاة لظروف الانتقال فقد قمنا باستلام اوراقهن اصولاً او صوراً حسب نسبتهن دون التقيد بأيام معينة وذلك مراعاة لظروفهن في السفر والانتقال.
كما تم تخصيص يومين في آخر هذا الاسبوع لاستقبال الطلبات من ذوات نسب فاتهن التسجيل خلال الايام الماضية تقديرا لظروفهن.
واوضح د. الرشودي عن تطوير ست عشرة كلية بالمحكمة من متوسطة الى جامعية سيخفف من العبء على الكليات الجامعية المجاورة لمناطق تلك الكليات المطورة مما سيساعد على تخفيض نسب القبول فيها متى ما توفرت الامكانيات لذلك التخفيض واكد ان الرئاسة تسعى دائما وابداً لتطوير اعمالها في مجال القبول والتسجيل .
ومن هذا المنطلق فقد تم القبول الآلي في خمس كليات بمحافظات الطائف والخرج وبيشة والدوادمي وحفر الباطن، اضافة الى اثني عشر مركزاً قائمة بكليات البنات بالمملكة من اعوام سابقة.
مشيراً الى ان القبول الآلي يساعد على دقة العمل وتنظيمه وسرعة الاجراءات وتحقيق العدالة المطلوبة بين عموم الطالبات المتقدمات، وهذا الانضباط في اعمال القبول والتسجيل يبعث الارتياح وتمام المصداقية لدى الطالبات واولياء امورهن.
وقال انه بنهاية دوام يوم الاربعاء الموافق 20/4/1422هـ سيتم اغلاق القبول في جميع كليات البنات التابعة للرئاسة العامة، ولن يتم الالتفات لأي طلب بالقبول مهما كانت الاسباب والظروف للتأخر عن التسجيل.
وسوف تبدأ المقابلات الشخصية للطالبات اعتبارا من يوم السبت الموافق 25/5/1422هـ بعد عودة اعضاء هيئة التدريس للكليات.
وسيتم عقد امتحانات تحريرية في بعض الكليات والاقسام حسب الحاجة لذلك.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved