أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th July,2001 العدد:10510الطبعةالاولـي الأحد 17 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

صادرتها بلدية الرصيفة
مصادرة أكثر من 74 ألف كيلو جرام من اللحوم والأسماك والخضراوات في العاصمة المقدسة
* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي:
قامت بلدية الرصيفة الفرعية خلال الثلاثة شهور الأولى من العام الحالي 1422ه بالعديد من المصادرات لبعض المواد الغذائية الضارة والمتداولة في الأسواق وذلك من خلال تكثيف جولاتها الميدانية على الأسواق والمحلات الغذائية والتجارية.
اوضح ذلك المهندس جميل بن حسين قطان رئيس بلدية الرصيفة الفرعية واضاف ان البلدية تسعى دوما للمحافظة على الإصحاح البيئي وعلى صحة وسلامة المواطنين والمقيمين خاصة في فترة الإجازة الصيفية التي يتوافد خلالها الزائرون بأعداد كبيرة الى هذه الديار المقدسة، وقامت البلدية خلال الفترة الماضية بمصادرة حوالي )18000( كيلو من الفواكه والخضراوات و)1800( كيلو من الأسماك واللحوم والدواجن و)45000( لتر من المشروبات بالإضافة الى حوالي )9400( كيلو من الألبان والأجبان والزيوت والدقيق والحلويات وغير ذلك.
كما قامت البلدية خلال الفترة نفسها بمصادرة )380( قطعة من الأواني المنزلية المتنوعة.
وفي مجال الرخص اصدرت البلدية خلال نفس الفترة )612( رخصة مهنية و)1185( شهادة صحية.
وأكد المهندس جميل قطان بأن البلدية ماضية في تكثيف جولاتها الميدانية خلال فترة الإجازة للتأكد من خلو الاسواق من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وللمحافظة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين والزائرين.
ومن جهة أخرى قامت بلدية الشرائع الفرعية بضبط عدد )5( وايتات مياه كبيرة تقوم بتعبئة وبيع المياه غير الصالحة للشرب والمجلوبة من مصادر غير صحية وقد تم على الفور حجزها وتغريم أصحابها واتخاذ كافة الجزاءات اللازمة حيالهم لضمان عدم تكرار ذلك.
وتجدر الإشارة إلى أن أمانة العاصمة المقدسة تكثف أعمالها في هذا المجال لضمان تحقيق الإصحاح البيئي والصحة العامة كما تهيب الأمانة بكافة المواطنين والمقيمين عدم التعامل مع من يبيعون ويروجون مواد ضارة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي والإبلاغ عن أي مظاهر من هذا النوع من شأنها أن تشكل خطورة بالغة على الصحة العامة والإصحاح البيئي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved