أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th July,2001 العدد:10510الطبعةالاولـي الأحد 17 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

المنطقة مهددة بالانفجار بسبب الاستفزازا ت الإسرائيلية
جرح عشرين فلسطينياً بينهم طفل أصيب بشظية في رأسه
* * القدس غزة واشنطن الوكالات:
^^^^^^^^^^^^^^
أزمة الشرق الاوسط آخذة في التفاقم الآن عسكريا وسياسيا واقتصاديا ونفسيا.
فعلى الرغم من التدخل الدبلوماسي الامريكي النشط والذي قاده وزير الخارجية كولين باول شخصيا. إلا أن زمام المبادرة عاد مرة أخرى إلى الشوارع حيث استمرت المواجهات بين الفلسطينيين والاسرائيليين خاصة بعد تمادي قوات الاحتلال في اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني العزل والمواصلة في مصادرة ممتلكاتهم.
^^^^^^^^^^^^^^
وأعلن مؤخرا السفير الامريكي في إسرائيل مارتن إنديك الذي سيترك عمله في الدولة اليهودية قريبا والمعروف بتأييده المطلق لعملية السلام التي بدأت في أوسلو عام 1993 أن المبادرة قد ماتت.
وفي حديث أجرته معه صحيفة جيروسالم بوست اليمينية في إسرائيل أنحى باللائمة على الحكومة الاسرائيلية لاستمرارها في التوسيع الاستفزازي للمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية وقطاع غزة المحتلتين.
في غضون ذلك أثار التصعيد الاخير على الحدود الاسرائيليةاللبنانية الاحتمال بأن العنف الذي تشهده الشوارع بالمناطق المحتلة ربما يتفاقم ليتحول إلى أزمة إقليمية.
ولهذا السبب أوفدت كل من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا مبعوثين لهم إلى لبنان هذا الاسبوع في أعقاب الغارة الجوية الاسرائيلية على أهداف سورية في شرق لبنان في محاولة لاحتواء الموقف.
وقد أضيف الآن إلى المعادلة التي تنذر بتفجر الوضع في الشرق الاوسط احتمال تجدد القتال بين سوريا وإسرائيل.
من جهة اخرى اعتدى مستوطنون على فلسطينيين وعمدوا الى الاعتداء بوحشية على متاجرهم بحسب شهود فلسطينيين. وتم قلب بسطات الباعة والتعدي على الفلسطينيين دون وقوع اصابات.
وعلى صعيد المواجهات اصيب الطفل الفلسطيني عيسى الجنيدي «5 سنوات» بشظايا فى رأسه امس جراء قصف قوات الاحتلال الاسرائيلي بالرشاشات الثقيلة منازل المواطنين الفلسطينيين في حارة الشيخ وبير الحمص والزاهد في منطقة الخليل كما اصيب عشرين فلسطينيا بجروح مختلفة.
وذكرت راديو صوت فلسطين ان الشاب بلال ابو سنينه اصيب بكسر في الساق جراء تعرضه للضرب على يد جنود الاحتلال في منطقة السهلة داخل الجزء المحتل من الخليل التي فرضت قوات الاحتلال حظر التجول على الجزء المحتل منها.
وكانت هذه القوات قد اعتقلت في وقت مبكر من صباح امس اكثر من «12» مواطنا واقتادتهم الى النقطة الاحتلالية والمقامة في شارع الشهداء بالمدينة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved