أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th July,2001 العدد:10510الطبعةالاولـي الأحد 17 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

الاحتيال عبر الإنترنت
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
أعلنت أجهزة حماية حقوق المستهلكين في عدة دول عن بدء حملة لتطويق أنشطة بعض مواقع الانترنت التي يشتبه ممارستها لعمليات النصب والاحتيال من خلال عروض براقة بكسب الاموال وتحقيق الثراء السريع.
وقام مكتب مراقبة التجارة البريطاني بارسال تحذيرات عبر البريد الالكتروني للعديد من أصحاب هذه المواقع وذلك في إطار تنسيق دولي تقوده لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية لمكافحة عمليات الاحتيال عبر الانترنت. جاء ذلك في موقع بي.بي.سي. أون لاين الاخباري.
وقد رصدت أجهزة حماية المستهلكين البريطانية نحو مائة من مواقع الانترنت التي يعمل بعضها من داخل بريطانيا ويشتبه في ضلوعها في عمليات النصب، وذلك تمهيداً لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدها وتتنوع وسائل الاحتيال بين عروض عمل على الانترنت مقابل اجور مرتفعة وعروض تجارية واستثمارية زائفة.وقال جون بريدجمان، مدير مكتب مراقبة التجارة البريطانية ان مستخدمي الانترنت ينبغي عليهم توخي الحذر الشديد ازاء ما يصادفونه من وعود بتحقيق الثراء دون بذل جهد يذكر، موضحا ان مثل هذه المزاعم لايمكن أن تكون إلا عمليات احتيال.
وفي أحد المواقع المشبوهة نشر اعلان عن خطة استثمارية تضمن تحقيق الملايين من الدولارات لكل من يساهم بخمسة وعشرين دولارا فقط.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved