أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th July,2001 العدد:10509الطبعةالاولـي السبت 16 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

حارس آسيا الأول محمد الدعيع يكشف «لـ الجزيرة » أسرار إصابته
أرضية ملعب طهران الرديئة وراء الإصابة والاتحاد الآسيوي السبب!
مواعيد السويدي أريكسون البعيدة أجبرتني على استبداله بالطبيب الفرنسي
الهلاليون لم يهملوا إصابتي وسعود بن تركي دائم الاتصال بي!
* جاءت إصابة الحارس العالمي محمد الدعيع في وقت حرج للكرة السعودية التي يستعد فيها الأخضر لإكمال برنامجه الإعدادي لخوض معترك التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم عن القارة الآسيوية. «الجزيرة» أجرت حواراً مع (أبو عبدالعزيز) الذي يستعد للمغادرة لفرنسا لتلقي العلاج من الإصابة التي لحقت به فكان هذا الحديث مع الحارس الآسيوي الأول.
* حوار سعود عبدالعزيز:
** محمد الدعيع مصاب .. خبر .. كان صعباً على المتابع الرياضي وهو يقرأه خاصة في مثل هذا الوقت الذي يستعد فيه الأخضر لدخول التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2002 عن قارة آسيا كيف حدثت هذه الإصابة ولماذا لم يبادر الدعيع بعلاجها في فترة الراحة الطويلة!
* الإصابة التي أعاني منها في أربطة الركبة اليمنى ليست مزعجة بإذن الله بالدرجة الكبيرة التي يتوقعها البعض. والمسؤولون بالاتحاد السعودي لكرة القدم اهتموا بها كامل الاهتمام وتم الترتيب مع الطبيب الفرنسي العالمي سيتان الذي سبق ان اشرف على علاج نجوم الكرة العالمية ومنهم البرازيلي رونالدو!
** الأنباء ذكرت أنك ستعالج الإصابة عند الطبيب السويدي اريكسون فلماذا استبداله بالفرنسي!!
* استبدال الطبيب المعالج لتأخر المواعيد عند الطبيب السويدي اريكسون الذي اعطاني موعدا بعد عشرين يوماً تقريباً مما جعلني استبدله بالطبيب الفرنسي الذي منحنا موعداً هو يوم الثلاثاء القادم
** ومتى ستغادر إلى فرنسا؟
* ستكون المغادرة يوم غد الأحد أو الاثنين على ابعد تقدير وهذا حسب ظروف الطيران.
** الإصابة التي يعاني منها محمد الدعيع كيف حدثت؟
* شعوري بألم الإصابة حدث مع التصفيات الرباعية لتصفيات غرب آسيا للاندية التي اقيمت في طهران في شهر ذي الحجة الماضي وحاولت علاجها بالراحة في بعض الفترات وتلقي العلاج الطبيعي.
** هل إصابة الدعيع حدثت من جراء احتكاك أم جاءت قضاء وقدراً؟
* الإصابة التي أعاني منها حالياً في أربطة الركبة اليمنى لم تأت من جراء اشتراك مع زميل آخر وإنما جاءت قضاء وقدراً وقد يكون للمشاركات المكثفة التي حدثت في العام الماضي دور في ذلك قول ربما
** سبق لك أن أ جريت عملية رباط صليبي قبل عدة أعوام هل الإصابة التي تعاني منها في نفس الموقع
* للأسف الشديد في نفس الموقع وهو الركبة اليمنى التي أجريت عملية الرباط الصليبي فيها قبل أكثر من 6 سنوات لكن هذه الإصابة ليست لها علاقة بالإصابة السابقة فهي في الأربطة وبإذن الله نتجاوزها ونعود للملاعب من جديد.
** الإصابة الحالية التي تعاني منها كم من الوقت تحتاج حتى تتعافى منها
* أعتقد أنه من «6 إلى 8» أسابيع كافية لعلاجها والتعافي منها وبإذن الله!!
** معنى هذا أنه بمقدورك اللحاق بمباراة البحرين الإفتتاحية في تصفيات آسيا!!
* بإذن الله تعالى وحتى ولو لم أشارك فنجوم الأخضر الموجودون فيهم الخير والبركة وقادرون على تحقيق الطموحات!
** لماذا لم يستغل الدعيع فترة التوقف لعلاج إصابته فيها!؟
* الإصابة التي أعاني منها لم تكن مقلقة بدرجة كبيرة وهذا ما جعلني أفضل الراحة حيث أكد أكثر من طبيب ان العلاج الطبيعي والراحة التامة كفيلان بإزالتها لكن في التدريبات الأخيرة مع المنتخب وبعد العودة من الإجازة لم أستطع أن أكمل التدريبات في الأربعة الايام الأولى وخضعت للكشف الذي أكد حاجتي للعلاج الكامل والراحة التامة لأعود للتدريبات والمباريات!
** منتخبنا وضعته القرعة في المجموعة الأصعب التي تضم العراق وايران والبحرين وتايلند كيف ترى حظوظ الأخضر في هذه التصفيات؟
* وقوعنا في المجموعة الأقوى أفضل لأننا تعودنا على خوض المباريات الكبيرة ومع جميع المنتخبات ونحن جاهزون بإذن الله على تجاوز هذه المجموعة وبلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي والمنتخب السعودي يضم كوكبة نجوم قادرة على فرض أسلوبها على الفرق التي ستواجهها في اللقاءات القادمة.
** محمد الدعيع الذي انضم للهلال بمبلغ يفوق «5» ملايين ريال لماذا لم يهتم الهلاليون بعلاجه منذ البداية!!
* كما قلت في السابق الإصابة لم تكن مقلقة بالدرجة الكبيرة وسمو الأمير سعود بن تركي لم يقصر في هذا ودائم الاتصال بمحمد الدعيع للاطمئنان عليه وكذلك كافة اعضاء شرف الهلال الذين يسألون عني وأنا أشكرهم جزيل الشكر على ذلك فردًا فرداً والحمد لله الإصابة في طريقها للزوال أنا وكما قلت في السابق سأغادر إلى باريس لتلقي العلاج عند أشهر الأطباء العالميين والشفاء دائماً من عند الله.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved