أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th July,2001 العدد:10509الطبعةالاولـي السبت 16 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

د. أنور جبرتي لـ«الجزيرة»:
خادم الحرمين وسمو ولي العهد وجّها بتوسعة مرافق (التخصصي) وإضافة 120 سريراً و10 غرف للعمليات
لم نتلق أي مخاطبة بخصوص علاج (ايميلدا ماركوس)
استحداث مشروع جراحة اليوم الواحد.. خلال ديسمبر
* * كتب محمد العيدروس:
كشف معالي المستشار والمشرف على اعمال مستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور انور عبدالمجيد جبرتي عن برامج توسعة كبرى ستتم في المستشفى بهدف استيعاب الاعداد المتزايدة من المراجعين لعياداته واقسامه والذين يفوق عددهم 2000 مراجع يوميا (على حد تأكيده).
وقال د. جبرتي في تصريحات ل (الجزيرة) ان خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد قد وجّها بتوسعة بعض المرافق الهامة في المستشفى، كقسم الطوارىء والعيادات، بسعة 120 سرير اضافي، واضافة عشر غرف للعمليات في بعض الاقسام وتوسعة 5000 متر.
وبيّن د. جبرتي ان هناك برامج تطوير سيشهدها المستشفى التخصصي، حيث سيتم خلال شهر ديسمبر القادم اعتماد مشروع جراحة اليوم الواحد الذي سيحقق نقلة طبية جديدة ويحد كثيرا من مشكلة قوائم الانتظار.
واعلن د. جبرتي ان مستشفى الملك فيصل التخصصي قد حظي مؤخرا باعتراف الهيئة الامريكية مشيرا الى أن ذلك انجاز عالمي وسيعلن عن تفاصيله في وقته. وقال ان العادة جرت ان تقوم المنظمات والهيئات الصحية العالمية بمراجعة وتقييم مستوى اداء المستشفيات الا ان مستشفى الملك فيصل التخصصي هو الذي اخضع نفسه للمراجعة وتقدم لذلك، ونكاد نكون الوحيدين خارج الولايات المتحدة الامريكية. واضاف.. ان هناك اقساما ريادية عديدة اكتسبت سمعة عالمية كما اننا نخضع جميع الاقسام سواء الاخصاب او المختبرات او غيرها للتقييم والمراجعة دوما. على صعيد آخر اكد المستشار والمشرف على مستشفى الملك فيصل التخصصي عدم تلقي المستشفى او ادارته لأي مخاطبة او اجراء رسمي حول استقبال (ايميليدا ماركوس) ارملة الرئيس الفلبيني السابق فرديناند ماركوس وعلاجها في المستشفى. حيث تعاني مشكلات صحية في الدماغ وأحد صمامات القلب.
وقال.. ان طبيبا امريكيا مرموقا تابع حالتها نصحها او رشح لها مستشفى الملك فيصل التخصصي كأحد المواقع الطبية المتقدمة عالميا بين عدد من المواقع. وابدى د. جبرتي استعداد المستشفى واجهزته وكوادره لعلاجها او غيرها لو تيسر لها الوضع. وقدر د. جبرتي للعاملين واطباء المستشفى الجهد المتميز الذي يبذلونه للرقي بسمعة المستشفى. وقال.. إننا نفخر بوجود قيادة طبية سعودية متمكنة تدير المستشفى. مشيرا الى ان اختيارها جاء بعد اخضاعها للعديد من التجارب والتحديات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved