أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th July,2001 العدد:10509الطبعةالاولـي السبت 16 ,ربيع الثاني 1422

الفنيــة

ختام مهرجان القاهرة السابع للإذاعة والتلفزيون
الجناح السعودي يؤكد تميزه ويلقى نجاحاً واسعاً
894 عملاً إذاعياً وتلفزيونياً تتنافس على الجوائز
ندوات وأمسيات وحوارات على هامش المهرجان

* القاهرة أيمن الشندويلي:
يختتم اليوم مهرجان القاهرة السابع للإذاعة والتلفزيون أعماله حيث يقام حفل الختام بالمنطقة الإسلامية بمدينة الانتاج الإعلامي ويوزع صفوت الشريف وزير الإعلام المصري الجوائز على الفائزين حيث تتنافس على الجوائز الذهبية والفضية والبرونزية والإبداع حوالي 894 عملاً من 18 دولة عربية وتقدم المطربة الصاعدة آمال ماهر فقرة غنائية في الحفل بمصاحبة فرقة خالد فؤاد الموسيقية.
الجناح السعودي
ويعتبر الجناح السعودي في سوق المهرجان من أكبر الأجنحة وكان في بداية المعرض وبدأ به وزير الإعلام المصري جولته وكان في استقباله طارق ريري مدير عام البرامج ورئيس الوفد السعودي وقال للجزيرة ان مشاركتنا في هذه الدورة تثبت مدى الترابط الوثيق بين مصر والسعودية كما أن المهرجان يظهر مدى التكامل والترابط بيننا وأضاف أنه يشارك في هذا المهرجان للمرة الخامسة وكل عام يجد اختلافاً عن العام السابق ولذلك فحجم المشاركة السعودية هذا العام أكبر من الأعوام السابقة وسعدنا بوجود مسابقة خاصة عن القدس الشريف لأنها تعبِّر عن نبض العالم العربي تجاه الأحداث الجارية على الساحة كما تعد تنفيذاً لمقررات الجامعة العربية الطارئة التي انعقدت في اكتوبر الماضي.
إعجاب الوفود العربية
بأيام السادات!!
وقد أشادت الوفود العربية بفيلم الافتتاح «أيام السادات» والفنان المصري أحمد زكي الذي جسد الشخصية باقتدار شديد وقالوا ان الفيلم يعتبر وثيقة تاريخية هامة لأنه تعرض لفترة من حياة الأمة العربية أبرز خلالها العدوان الاسرائيلي في 1967 ودور الدول العربية في انتصار اكتوبر 1973.
إعلام عربي واحد!
وقال المنتج السعودي عمرو القحطاني انه يشارك في المهرجان بعمل للأطفال وأسعده مساحة الحرية الاعلامية للأعمال وطرح الموضوعات بلا قيود وفيلم الرسوم المتحركة الذي يشارك به هو «أصدقاء الماء» ويهدف إلى التوجيه والتربية عن طريق التأثير على الطفل وإرشاده وترسيخ مفاهيم يمكن أن تؤثر فيه والآن تقدم له رسالةغير مباشرة.
أبو رحمة هدف لقناصة إسرائيل
وقال المصوِّر الفلسطيني طلال أبو رحمة الذي صوَّر فيلم استشهاد محمد الدرة وبثه لكل تلفزيونات العالم انه سعيد بتكريمه في مصر من خلال مهرجان الإذاعة والتلفزيون وسيستمر في مواصلة كشف الزيف والمزاعم الاسرائيلية في أرض المعركة وإظهار الاحتلال الصهيوني بصورته القبيحة أمام العالم كله ومنذ أن صور مشهد مقتل الدرة وهو هدف للقناصة الإسرائيليين لذلك يتنكر في عدة شخصيات لممارسة عمله.
ندوة عن برامج الهواء
وأقيمت على هامش المهرجان ندوة بعنوان برامج الهواء في الإذاعة والتلفزيون تحدث فيها حسن حامد رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري الذي أكد على ضرورة وضع ضوابط وتنفيذ ميثاق الشرف الإعلامي حتى لايصبح الهواء مجالاً للهجوم على أشخاص وعلى حكومات كما تحدثت الاعلامية د. هالة سرحان التي طالبت بأن تكون البرامج حرة بدون رقابة وكذلك د. فاروق أبو زيد الذي طالب بانتقاء المذيعين المدربين لمثل هذه البرامج ومن بعده تحدث المحامي رجائي عطية ود. حسام مصطفى وأدارها الشاعر عمر بطيشة رئيس الإذاعة المصرية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved