أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th July,2001 العدد:10506الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

القمة السعودية المصرية تؤكد على ضرورة تنفيذ توصيات لجنة ميتشيل كاملة
ولي العهد والرئيس مبارك بحثا آخر تطورات الأوضاع في المنطقة والأراضي الفلسطينية
الأمير عبدالله يتفقد مكتبة الإسكندرية ومبارك يقيم حفل عشاءتكريماً لسموه
* * الإسكندرية مكتب الجزيرة ريم الحسيني:
^^^^^^^^^^^^^
بعد مباحثات مكثفة استمرت ثلاثة أيام تختتم القمة السعودية المصرية التي عقدت بقصر المنتزه بالاسكندرية أعمالها اليوم بين الرئيس حسني مبارك وصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وقد تناولت المباحثات التي حضرها أعضاء الجانبين السعودي والمصري آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ومنطقة الشرق الأوسط في ضوء الأحداث الجارية وأطلع صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز الرئيس مبارك على نتائج جولته لعدد من البلدان الأوروبية والعربية كما أطلع الرئيس مبارك ولي العهد على نتائج اتصالاته الأخيرة مع عدد من الرؤساء العرب.
^^^^^^^^^^^^^
وأكدت المباحثات على ضرورة تنفيذ توصيات لجنة ميتشيل كحزمة واحدة دون التركيز على الجانب الأمني فقط كذلك أهمية دعم العلاقات الثنائية خاصة في المجال الاقتصادي..... وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد قد عقد جلسة مباحثات مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات تناولت آخر مستجدات الوضع في الأراضي الفلسطينية وأطلع عرفات ولي العهد على نتائج زيارته الى لشبونة وعلى سير الهدنة لوقف اطلاق النار واختراق اسرائيل لها.
كما التقى عرفات الرئيس مبارك في جلسة مباحثات تناولت الأوضاع الفلسطينية في ضوء الأحداث الجارية والموقف الراهن من الاعتداءات الاسرائيلية وعدم التزامها تنفيذ وقف اطلاق النار.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز قد تفقد مكتبة الاسكندرية كما أقام الرئيس حسني مبارك مأدبة عشاء على شرف ولي العهد.
وقد وصل صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز الى مطار برج العرب بالاسكندرية مساء أمس الأول الاثنين وكان الرئيس حسني مبارك في مقدمة مستقبليه لدى الوصول وأقيم لولي العهد حفل استقبال وتفقد حرس الشرف ثم اصطحبه الرئيس مبارك الى قصر المنتزه لبدء المباحثات وقد رافق ولي العهد السعودي خلال الزيارة وفد رفيع المستوى يضم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وعددا من كبار المسؤولين السعوديين.
التفاصيل بالمحليات

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved