أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd July,2001 العدد:10504الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

جهاز لاستقبال إذاعات الإنترنت
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
تستعد الأسواق لاستقبال جهاز الاستقبال الاذاعي الجديد الذي يتيح آفاقاً واسعة من الاستماع من شأنها أن تلبي رغبات الجميع طبقا لما جاء في موقع ارابيا دوت كوم الاخباري، إذ أعلنت شركة «فيليبس» من مقرها في أمستردام عن جهاز خاص بالتقاط بث المحطات الاذاعية العاملة عبر شبكة العنكبوت العالمية «الانترنت» دون تعقيدات تذكر.
ويتيح الجهاز الجديد من نوعه استقبال ارسال آلاف المحطات الاذاعية المتوفرة في الشبكة دون اللجوء الى الحاسوب الشخصي.
وعملياً فإن آلاف القنوات الاذاعية تبدو متاحة بجودة استماع عالية، وهو ما يفتح شهية محبي جهاز الراديو التقليدي الذي ليس بوسعه توفير عرض بهذا التنوع.
والجهاز يتضمن نظام «هاي فاي» مصغر، والعديد من الخدمات المدمجة الشائعة في أجهزة الراديو والتسجيل الشائعة.وفي نحو ثانيتين فقط يتمكن المستمع من الحصول على القناة المفضلة بالنسبة إليه من بين الطيف الاذاعي الثري.وبدوره أكد مارك ماتايني المدير العام لمؤسسة فيليبس لصوتيات الانترنت: اننا نريد ان نشرع في نظام صوتيات الانترنت في أوروبا في غضون العام المقبل.
وسيجري طرح الجهاز الجديد في الاسواق الامريكية في الربع الثالث من العام الجاري وسيعرض بثمن 499 دولاراً، كما تقول الشركة. وما زالت الولايات المتحدة الأمريكية تستأثر بالحصة الاكبر على الاطلاق في شبكة الانترنت، كما أن قرابة نصف مستخدمي الشبكة هم من الأمريكيين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved